عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الفريق المنحوس».. إنبي يخسر 3 نهائيات أمام الأهلي في السوبر المصري

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة كأس السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها في تمام السابعة مساءً على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويمتلك الأهلي سجلا رائعاً من النتائج الإيجابية على ملعب هزاع بن زايد الذي سيحتضن مباراة كأس السوبر المصري يوم الجمعة المقبل، حيث خاض عليه المارد الأحمر 4 مواجهات، وحقق الفوز في جميعهم.

إنبي «الفريق المنحوس»

ويعتبر إنبي الفريق الوحيد الذي خسر لقب كأس السوبر المصري في 3 مناسبات كانوا أمام فريق الأهلي، ولم يتمكن من تحقيق البطولة مرة أخرى.

المباراة الأولى

المباراة الأولى التي جمعت بين الأهلي وإنبي في السوبر المصري، كانت في موسم 2004/2005، ونجح حينها المارد الأحمر في تحقيق الفوز بهدف نظيف أحرزه مداف الفريق في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

المباراة  الثانية

والتقى إنبي مع الأهلي للمرة الثانية في كأس السوبر المصري خلال موسم 2005/2006، وتلقى الفريق البترولي الهزيمة الثانية أمام المارد الأحمر بهدف نظيف أحرزه محمد أبو تريكة في الدقيقة 91 من عمر المباراة.

المباراة الثالثة

وفي المواجهة الثالثة، التقى إنبي مع الأهلي خلال مباراة كأس السوبر المصري موسم 2011/2012، ونجح حينها المارد الأحمر في تحقيق الفوز على الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف، أحرز أهداف الأهلي عبدالله السعيد ومحمد ناجي جدو ، بينما سجل محمد شعبان هدف إنبي الوحيد.

وعادة ما تمثل لقاءات القمة عبر التاريخ بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، أهمية كبيرة لجماهير الفريقين، بغض النظر عن مدى أهميتها في مشوار فريقها، حيث تتمتع المباراة بنسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي وإفريقيا، لما تشهده من متعة وتنافسية كبيرة داخل الملعب.

يسعى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بقيادة مديره الفني البرتغالي جيسفالدو فيريرا، إلى تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في مسيرة القلعة البيضاء، من خلال الفوز ببطولة كأس السوبر المصري على حساب المنافس والغريم التقليدي الأهلي، وتحقيق الثلاثية المحلية للمرة الأولى في التاريخ بالجمع بين بطولات الدوري المصري الممتاز وكأس مصر والسوبر المصري.

بينما تعد المباراة هي الأولى  للسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، ويسعى الخواجة الأهلاوي من خلالها لكسب ثقة جماهير ناديه، وتحقيق الانتصار واللقب، ومن ثم يعود بالمارد الأحمر لمنصات التتويج من جديد، بعد غياب الأهلي عنها لمدة عام كامل، بخسارة الدوري لمصلحة الزمالك، وخسارة دوري أبطال إفريقيا لمصلحة الوداد المغربي

 

تابع موقع تحيا مصر علي