عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأثير رفع سعر الفائدة على السلع

شيحة لـ " تحيا مصر " الزيادة على أسعار السلع المستوردة ستكون بنفس نسبة زيادة سعر الدولار

أحمد شيحة عضو شعبة
أحمد شيحة عضو شعبة المستوردين في اتحاد الغرف التجارية

كشف أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين في اتحاد الغرف التجارية حقيقة زيادة أسعار السلع الغذائية بعد قرار البنك المركزى المصري الذى صدر أمس برفع سعر الفائدة بنحو 2%، وتخطئ الدولار حاجز الـ 23 جنيها حيث تشهد البلاد حالة من التضخم العالمى والحرب الروسية الأوكرانية..

تحيا مصر

وقال أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين في اتحاد الغرف التجارية، إن رفع البنك المركزى لسعر الفائدة أمس الخميس، أدى إلى زيادة فور صدور هذا القرار على السلع المستوردة من الخارج. 

وأضاف "شيحة" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الزيادة على أسعار السلع المستوردة ستكون بنفس نسبة زيادة سعر الدولار الأمريكي، ونسبة رفع سعر الفائدة للبنك المركزى المصري.

زيادة أسعار السلع الغذائية 

وجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري، قرر أمس الخميس، رفع سعر الفائدة في قرار لجنة السياسة النقدية باجتماع استثنائي، حيث قام فيه برفع سعري العائدى على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب.

وقام البنك المركزي المصري برفع سعر فائدة الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

وجاء قرار مع قرار المركزي برفع سعر الفائدة، مع تحرير سعر الصرف وموافقة صندوق النقد الدولي، على برنامج تمويلي لمصر بقيمة إجمالية 9 مليارات دولار بينها 3 مليارات دولار من الصندوق خلال 46 شهرا، إضافة لـ 5 مليارات دولار من مؤسسة تمويل دولية.

تابع موقع تحيا مصر علي