عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام يكن لـ «تحيا مصر»: دوافع الفريقين متساوية.. والثبات الانفعالي سلاح الفوز بالسوبر

هشام يكن
هشام يكن

تحدث هشام يكن مدافع الزمالك السابق وأحد نجوم مونديال 1990، خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر عن مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها اليوم على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ويرصد “تحيا مصر” التفاصيل:

وقال هشام يكن خلال تصريحاته لـ الاستديو التحليلي لمباراة السوبر بموقع تحيا مصر والذي يقدمه الإعلامي محمد مصلوح  رئيس تحرير القسم الرياضي بالموقع: «الفريق الأهدأ والأكثر صلابة دفاعية ستكون له الغلبة في مباراة السوبر المصري اليوم، واللاعبين لديهم الدور الأكبر في حسم المباراة وليس المدربين».

وأضاف: «الخبرات داخل أرضية الملعب ستلعب دوراً كبيراً في حسم لقاء السوبر المصري، بالإضافة إلى التنوع في الإمكانيات بين لاعبين يمتلكون القوة البدنية وآخرين لديهم المهارة مثل محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد سيد زيزو».

وأكمل: « العامل النفسي مهم جداً للاعبين، دوافع الفريقين متساوية خلال مباراة السوبر، الزمالك يريد تحقيق الثلاثية المحلية بالجمع بين الدوري المصري وكأس مصر والسوبر، بينما الأهلي يحاول تعويض جماهيره بعد عدم التتويج بأية بطولة خلال الموسم الماضي».

وأردف: « الونش أحد الأعمدة الرئيسية لفريق الزمالك، وغيابه عن الفريق سيؤثر الأداء خلال لقاء السوبر، لكن المدافعين الموجودين قادرين على تعويضه، سواء حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني، مع إمكانية استعانة فيريرا بمصطفى الزناري».

واستطرد هشام يكن: «لا أتوقع أن يغير فيريرا من الشكل التكتيكي لفريق الزمالك، لأنها مباراة هامة ولا تحتاج للمخاطرة، خاصة وأن الفريق يمتلك لاعبين بإمكانهم المشاركة في أكثر من مركز».

حكم مباراة كأس السوبر المصري

وتلعب مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك تحت القيادة التحكيمية للحكم البرتغالي فابيو فوريسيمو، وتياجو كوستا وبيدرو مارتينيز حكام مساعدين، ودرجومير دراجانوف حكم رابع، وبرونو استفيس حكم للڤار و إيفاليو ستيانوف مساعدا له.

واجتمع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مع عدد من أصدقائه من نجوم منتخب الإمارات السابقين، على هامش إقامته في مدينة العين الإماراتية، لمؤازرة بعثة الفريق قبل خوض مباراة القمة مساء اليوم أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، في إطار كأس السوبر المصري.

يأتي ذلك قبل ساعات قليلة، من انطلاق واحدة من أهم لقاءات هذا الأسبوع، والتي تجمع بين الأهلي والزمالك في إطار منافسات السوبر المصري لموسم 2020/2021.

تابع موقع تحيا مصر علي