عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيريرا يعلن تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر المصري

فيريرا
فيريرا

أعلن البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة السوبر المصري اليوم أمام المنافس والغريم التقليدي الأهلي، والمقرر إقامتها على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات.

تشكيل الزمالك

ويدخل الزمالك مباراة السوبر بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد عواد
في خط الدفاع: حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني
في خط الوسط: أحمد أبو الفتوح- محمد أشرف روقا- زكريا الوردي- عمر جابر
في خط الهجوم: إمام عاشور - أحمد سيد زيزو- سيف الدين الجزيري

وعلى مر التاريخ، تتجه أنظار عشاق وجماهير الكرة المصرية، مباراة القمة التي تجمع بين المارد الأحمر النادي الأهلي، والفارس الأبيض نادي الزمالك، باعتبار أن الناديين الكبيرين أكثر الفرق شعبية في الوطن العربي وإفريقيا، نظراً لما يتمتعان به من قاعدة جماهيرية ضخمة في كافة أرجاء الشرق الأوسط.

وشارك الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري بصفته بطلا للدوري المصري الممتاز وكأس مصر في موسم واحد مرة وحيدة، كانت في موسم 2014/2015، أمام المنافس والغريم التقليدي الأهلي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهي نفس المباراة التي دخلها الأهلي وصيفاً للدوري المصري وكأس مصر للمرة الوحيدة في تاريخه.

وخاض البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك 17 مباراة نهائية خلال قيادته الفنية مع بورتو البرتغالي والسد القطري، والفارس الأبيض نادي الزمالك، حقق خلالهم الفوز في 8 مباريات ، ولم ينجح في حصد اللقب في 9 مناسبات.

وتعد مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية والعربية، الأهلي والزمالك، أحد أقوى الديربيات في المنطقة وأكثرها عراقة وشعبية، نظراً لما تتمتع بها من نسب مشاهدة عالية وإثارة كبيرة بين الجماهير واللاعبين.

يمتلك الأهلي سجلا رائعاً من النتائج الإيجابية على ملعب هزاع بن زايد الذي سيحتضن مباراة كأس السوبر المصري يوم الجمعة المقبل، حيث خاض عليه المارد الأحمر 4 مواجهات، وحقق الفوز في جميعهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي