عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تتوعد محتكري السلع بقرار عاجل.. التفاصيل بالفيديو

وزير التموين
وزير التموين

وجه المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة لمحتكري السلع من التجار، قائلا:"إن وزير التموين وجه برقابة صارمة على الأسواق لمنع احتكار أي سلعة، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الوضع".

تحيا مصر

وأضاف خليل، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة،  :"لدينا معلومات كاملة عن من يحاولون احتكار السلع، معقبا: "محدش هيقدر يحتكر السلع".

التموين: محدش هيقدر يحتكر السلع

وتابع:"ملف الأمن الغذائي يحظى باهتمام بالغ من الدولة، مع توفير كافة الاعتمادت المطلوبة، و لا يوجد نقص في أي سلعة بالأسواق، والأسعار لم تشهد ارتفاعا".

وأنهى بالقول:"المضارب ستعمل على مدار 24 ساعة، وحملات الرقابة ستكون على مدار اليوم، معقبا:" التاجر الذي سيبيع الأرز بأكثر من 15 جنيه سيعرض نفسه للمسائلة".

وفي وقت سابق، قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم مد الفترة الخاصة بتوجيه دعم استثنائي على البطاقات التموينية حتي 30 يونيو 2023، ويستفيد منها 10.5 مليون بطاقة تموينية، مربوط عليها 36 مليون مواطن.

3 أسر.. وتصرف من خلال بطاقة الدعم ‏التموينية فقط 

واضاف خليل، خلال مداخله هاتفية مع الاعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على فضائية صدي البلد، أن جميع المعاشات التي أقل من 2500 جنيه سوف تستفيد من قرار الدعم المالي على بطاقات التموين، إضافة إلى الأرملة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الدخل أقل من 2700 جنيه.

ووجه خليل، الشكر للقيادة السياسية التي قامت بتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري، كما لم تتأثر بنقص كيلو جرام من أي سلعة، بالرغم من التحديات العالمية التي يعاني منها شعوب العالم.

وأضاف، أن مصر في ظل الظروف العالمية إلا أنها استطاعت تحقيق مخزون استيراتيجي ضخم من القمح، يكفي مدة كبيرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اصدر في اغسطس الماضي، قرارات بشأن الحماية الاجتماعية، والتى شملت إضافة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة و200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من ذلك .

تابع موقع تحيا مصر علي