عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يحقق الفوز رقم 100 في تاريخ مبارياته مع الزمالك

فريق الأهلي
فريق الأهلي

فاز النادي الأهلي بهدفين مقابل لا شيء على الزمالك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم باستاد هزاع بن زايد بالإمارات العربية ليتوج بلقب كأس السوبر المصري للمرة رقم 12 في تاريخه، ويحقق الفوز رقم 6 علي الزمالك في البطولة، والفوز رقم 100 علي المنافس عبر تاريخ لقاءات الفريقين في كل البطولات.

الأهلي يحقق الفوز رقم 100 في تاريخ مبارياته مع الزمالك 

حقق الأهلي الفوز في 99 مباراة من قبل، بواقع 47 فوزاً في بطولة الدوري العام، 16 فوزاً في بطولة كأس مصر، فوز وحيد في بطولة كأس السلطان حسين، 26 فوزاً في بطولة دوري القاهرة، وست مرات فوز في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وثلاث مرات فوز في بطولة كأس السوبر المصري، قبل أن يصل الأهلي للفوز الرابع في كأس السوبر.

وخلال تاريخ مباريات الأهلي والزمالك لعب الفريقان 231 مباراة، فاز الأهلي في 100 مباراة، وتعادل الفريقان في 78 مباراة، وخسر الأهلي 53 مباراة، أحرز خلالها الأهلي 346 هدفاً مقابل 242 هدفاً للزمالك.

السولية: الكرة للجمهور ولأجلهم نلعب ونفوز ونبذل ما في وسعنا

أعرب عمرو السولية، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالتتويج بكأس السوبر المصري على حساب الزمالك اليوم.

ووجه السولية الشكر إلى جمهور الأهلي الذي يساند الفريق في كل الأوقات الصعبة، وظهر اليوم في ثوب رائع، وكان له الدور الأهم في الفوز، قائلًا: «الكرة للجمهور، لأجلهم نلعب ونفوز ونبذل كل ما في وسعنا»، وشدد السولية في ختام حديثه قائلًا: «توفيق ربنا ثم تركيز اللاعبين اليوم، وجمهور الأهلي العظيم الذي ساند الفريق، كانت مفاتيح التتويج بالسوبر المصري على حساب الزمالك».

عبد الحفيظ: لاعبو الأهلي كانوا على قدر المسئولية.. وأشكر جماهير الفريقين ‏


وقال عبد الحفيظ: «الأهلي انصب تركيزه على السوبر المصري، لا سيما أن الجميع يدرك مدى ‏قيمة وأهمية البطولة في بداية مرحلة مهمة جدا للأهلي مع بداية الموسم الجديد»، وأضاف مدير الكرة: «الجماهير كانوا متعطشين للفوز باللقب. شرفنا جماهير الأهلي ومصر ‏في بلدنا الثانية الإمارات، التي وجدنا من مسئوليها حفاوة الاستقبال منذ وصولنا».‏

تابع موقع تحيا مصر علي