عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشهد افتتاح وتدشين مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ»

تحيا مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، افتتاح وتدشين مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ»، وذلك على هامش المعرض والملتقى الدولي الأول للصناعة.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة سمتنح الرخصة الذهبية لمدة 3 شهور للمستثمرين الذي يرغبون في الاستثمار في مصر. جاء ذلك خلال الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

السويدي: زيادة 300 جنيه في مرتبات العاملين بالقطاع الخاص

وقال محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات أن اتحاد الصناعات كان يتبع وزارة الصناعة، إلا أنه في عهد الرئيس السيسي أصبح مستقلًا وشريكًا مباشرًا للدولة المصرية، بلعد إصدار قانون بذلك، وهذا نتيجة الإرادة السياسية.

وأضاف "السويدي"،  خلال كلمته بالملتلقة والمعرض الدولي الأول للصناعة، أن الاتحاد نشأته تعود إلى 100 عام، لكن الصناعة في مصر تعود إلى 200 عام، مشيرًا إلى أن الصناعة هي خط الدفاع الأول عن مصر، وقد ظهر ذلك في أسوء وأصعب الظروف من 2011 إلى الآن، وتعلمنا من الازمات مثل أزمة كورونا.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات أن مصر تعد من أكبر الدول في المنطقة بها مشروعات في كافة المجالات.

السويدي يشيد بقرار تحرير سعر الصرف

وتابع: "نحيي البنك المركزي بعد قرار تحرير العملة، لأنه أعطانا الضوء التام والارتياح التام في العمل، وكان لدينا تخوفات من حيث البضائع والمصانع، لكن هذا القرار متص كل تلك المخاوف. وشدد أن زيادة سعر الدولار لا يؤدي إلى زيادة في الأسعار، لأن الذي يؤثر على زيادة أسعار السلع، هو مدى توافر تلك السلع".

وأكد أن القطاع الخاص سينظر في مرتبات العمالة ، وسنطبق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص والذي يبلغ 300 جنيه، إضافة إلى تطبيق الحد الأدنى للأجور 3000 جنيه.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ، فعاليات  الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات وذلك بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس الاتحاد

تابع موقع تحيا مصر علي