عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلاتنبرج: زكريا الوردي كان يستحق الطرد أمام سيراميكا كليوباترا (فيديو)

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

قام مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم بتحليل الحالات الجدلية التي شهدتها الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023.

ونشرت اتحاد الكرة فيديو عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يتضمن تحليل كلاتنبرج للحالات التي أثارت الجدل في الجولة الثانية.

ويرصد تحيا مصر التفصيل:

وقال كلاتنبرج خلال الفيديو التحليلي إن المغربي زكريا الوردي كان يستحق الحصول على البطاقة الصفراء الثانية والطرد خلال مباراة فريقه الزمالك أمام نظيره سيراميكا كليوباترا،  بسبب التهور، ولكن حكم الفيديو بموجب البروتوكول لا يتدخل في البطاقة الثانية.

وأضاف كلاتنبرج: «طرد وليد الكرتي لاعب بيراميدز خلال مباراة المصري البورسعيدي، قرار صحيح لأنه أوقف هجمة واعدة بعدما أمسك منافسه عمدًا».

وأكمل رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم : «حرس الحدود لا يستحق ركلة جزاء خلاء مباراته أمام فاركو، لأن المدافع قام بعرقلة منافسه خارج منطقة الجزاء لذلك يجب احتسابها ركلة حرة وليست ركلة جزاء”.

وأردف: «الإسماعيلي لا يستحق ركلة جزاء خلال مباراة الإسماعيلي، وقرار إلغاء هدف المحلة الثاني صحيح بسبب تداخل المهاجم مع حارس الإسماعيلي ومنعه من الوصول للكرة».

وشرح كلاتنبرج للمسؤولين ومديري الكرة بالأندية آخر التعديلات الخاصة بقوانين كرة القدم، وكذلك طريقة التعامل الصحيحة مع اللاعبين والمدربين.

وحرص كلاتنبرج على توضيح أبرز التفاصيل المتعلقة بقوانين كرة القدم وتعديلاتها، وكذلك طريقة اتخاذ القرارات الخاصة بحكم الفيديو لتكون على علم جميع المعلقين والإعلاميين.

تحدث مارك كلاتنبرج رئيس لجنة التحكيم باتحاد الكرة المصري ، عن كافة التفاصيل الخاصة بقائمة الحكام الدوليين المصريين  وموعد إرسال تلك القائمة لاعتمادها من قِبل الفيفا.

وتولى كلاتنبرج قيادة منظومة التحكيم المصرية خلال شهر أغسطس الحالي، واجتمع بالحكام خلال الأيام الماضية لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بتطوير المنظومة.

وينظركلاتنبرج، في جميع الشكاوي المقدمة من جميع الأندية، من التحكيم المصري خلال الفترة الماضية، وسيعمل على إيجاد حلاً لها، كما أنه سيعمل على تطوير المنظومة التحكيمية خلال المرحلة المقبلة.

وكان قد تقدم عصام عبد الفتاح، باستقالته من منصبه، بعدما عقد جلسة أخيرة مع كلاتنبرج، في مقر اتحاد الكرة، وأسفرت نتائجها بتقدم عبد الفتاح، استقالته لـ مسئولو الاتحاد، الذين أعلنوا قبولهم استقالته.

" src="">

 

تابع موقع تحيا مصر علي