عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري ينفعل على متصلة: دا ضحك على الدقون.. فيديو

الشيخ أحمد المالكي
الشيخ أحمد المالكي

رد الشيخ أحمد المالكي، عالم أزهري، على سؤال ورد له تقول المتسائلة فيه، :" رأت حلما بمنامي ، ووجدت تفسيره على الإنترنت يُشير إلى الموت وقرب الاجل، فهل الحلم يقع "؟.

تحيا مصر

وأجاب المالكي، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم السبت، المتسائلة بالقول:" ابن سيرين ليس له تفسير أحلام من الأساس، إذا كانت الرؤية خيرًا نقول اللهم اجعله خير، وإن كانت شرًا لا نروي الحلم لأحد".

المالكي: ابن سيرين ليس له تفسير أحلام من الأساس

وتابع :"تفسير الاحلام عبر الإنترنت يشبه الأبراج في الجرائد، يعني  ضحك على الدقون، معقبا:"هناك مليون شرط يجب توافره في المفسر فتفسير الأحلام يشبه الفتوى".   

 

وفي قوت سابق، رد الشيخ أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر الشريف، على سؤال ورد إليه من متصلة تقول: "ابني يريد الزواج من مطلقة ولديها طفل يبلغ من العمر 3 سنوات والأسرة ترفض هذا الفعل".

وأجاب الشيخ أحمد المالكي بالقول:" الرسول الكريم تزوج من أم سلمة وهي سيدة مطلقة ولديها أطفال، مستشهدا بأن أم سلمة قالت للرسول قبل زواجها إنها سيدة كبيرة ولديها أطفال وغيورة، فالأمر الوحيد الذي علق عليه الرسول كانت الغيرة وقال: أما غيرتك فنسأل الله أن يذهبها.

المالكي: من سبق لها الزواج من قبل فهو أمر لا ينقصها شيء

وتابع: الرسول علق على أطفال أم سلمة، قائلا: الأطفال فرزقنا ورزقهم على الله وكان تفكير الرسول أن هؤلاء الأطفال يمكن تربيتهم والحصول على مراتب متقدمة في الجنة بسبب تربيتهم وعندما يكفل الإنسان يتيم أو أي طفل فهذا إحسان.

وأكمل:" الأساس في هذه الحالة هو صلاح أو عدم صلاح هذه المرأة للزواج والرجل أيضا لكن كونها سبق لها الزواج من قبل فهو أمر لا ينقصها شيء".

وفي سياق أخر ،وجه الشيخ أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر، رسالة شديدة اللهجة لأزواج، محذرا إياهم  من استخدام يمين الظهار، وهو أن يقول الرجل لزوجته "أنتي مُحرمة علي كامي واختي".

وقال الشيخ أحمد المالكي،:"الله سبحانه وتعالى وصف يمين الظهار بأنه منكر، معقبا: "الأمر خطير جدا".

وتابع:"الزوج الذي أقسم على زوجته بيمين الظهار عليه أن يتوجه للجنة الفتوى بدار الإفتاء حتى يستمع له أحد الشيوخ ويحكم في أمره، معقبا:" على الرجل أن يمسك لسانه، مستشهدا بقول رسول الله "من صمت نجا".

تابع موقع تحيا مصر علي