عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة 12 لاعباً عالمياً.. الدرعية التاريخية تحتضن كأس الدرعية للتنس ضمن فعاليات موسم الدرعية

تحيا مصر

تستعد الدرعية التاريخية لاحتضان بطولة "كأس الدرعية للتنس"، التي ستقام خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2022م، على مدار ثلاثة أيام، وبمشاركة نجوم عالميين في اللعبة، يتقدمهم الروسي دانييل ميدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية 2022.

وتقام مباريات كأس الدرعية للتنس في منطقة الدرعية التاريخية، والتي تحتضن حي الطريف التاريخي أحد أشهر المواقع التراثية حول العالم والمسجل على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، حيث يتنافس على لقبها 12 لاعباً محترفاً من أفضل لاعبي التنس العالميين، ويتأهل أول 4 لاعبين مصنفين لربع النهائي، فيما سيشارك الفريق المهزوم في البطولة الزوجية في 9 ديسمبر، والذي سيشهد أيضاً مباريات ربع وثمن نهائي الفردي، على أن يقام نهائي بطولة الفردي والزوجي في 10 ديسمبر، في اليوم الختامي للحدث الرياضي المرتقب.

مركز الأطراف الصناعية في اليمن يُقدم خدماته الطبية لـ 318 مستفيدًا خلال شهر سبتمبر بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة

قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت خدماته الطبية المتنوعة لـ 318 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر سبتمبر 2022 م؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 1.631 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 65% ونسبة الإناث 35%، بينما شكّلت نسبة النازحين 19% والمقيمين 81% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 34 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 284 مريضًا.

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي