عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: سعر الدولار الحقيقي 22.5 جنيه

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

يرى الإعلامي أحمد موسى، أن سعر الدولار الحقيقي هو 22.5 جنيه حاليا، ألا أن ارتفاع السعر في الوقت الحالي جاء بسبب زيادة الطلب بشكل واضح على الدولار، وذلك ظهر بشكل قوي بعد تحرير سعر الصرف، مؤكدا أن الدولة لديها أدوات للسيطرة على الأمر حتى لا يحدث انفلات في الأسعار. 

أحمد موسى: مصر أخذت قرار تعويم الجنيه أربع مرات في تاريخها 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر قامت باتخاذ قرار تعويم الجنيه أربع مرات خلال تاريخها، مرة عام 1996، ومرة عام 2003، وعام 2016، والذي تم اتخاذه منذ أيام قليلة. 

وتابع أحمد موسى، أنه بعد اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف عام 2016 صعد سعر الدولار إلى 20 جنيه وقتها تقريبا، ومن ثم هبط السعر إلى 15.70، وذلك بسبب العرض والطلب، موضحا أنه يرى سعر الدولار الحقيقي الآن هو 22.5، ومن المتوقع أن يرتفع خلال الفترة المقبلة أو يهبط حسب العرض والطلب. 

وواصل أحمد موسى، أن تحرير سعر الصرف جعل سعر الدولار وفقا للعرض والطلب، موضحا أن الدولة لديها أدوات للتدخل حتى لا يحدث تضخم وارتفاع وانفلات كبير في الأسعار حيث إن القضية تحولت لقضية أمن قومي في الوقت الحالي ولن يصمت عليها أحد. 

أحمد موسى: الدولة لن تترك الباب مفتوحا لاستيراد كل شيء 

واستكمل أحمد موسى، أن مصر لن تترك الباب مفتوحا لاستيراد كل شيء مثلما كان يحدث خلال الفترة الماضية، وأن ما يحدث في العالم في الوقت الحالي لا يتيح الفرصة للسير في الوقت الحالي. 

وأردف أنه يجب على الحكومة مراقبة الأسواق بشكل قوي في الفترة المقبلة، والعمل على ضبط الأسعار، خاصة في ظل تواجد السلع في الأسواق، ولا يوجد سبب لرفع الأسعار والسلع موجودة، مؤكدا أن الدولة لن تصمت على ارتفاع الأسعار وستتدخل لحماية الأمر خاصة أن قضية الأسعار هي قضية أمن قومي للدولة المصرية. 

وشهدت الفترة الماضية ارتفاع في أسعار عدد من السلع بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، وسط حالة من الغضب بين المواطنين من ارتفاع الأسعار في الأسواق. 

تابع موقع تحيا مصر علي