عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد المستثمرين: إحنا بنستورد عصيان مقشات من الخارج.. فيديو

 محمد خميس، أمين
محمد خميس، أمين عام اتحاد المستثمرين

أشاد محمد خميس، أمين عام اتحاد المستثمرين، بقرارات البنك المركزي بشان تحرير سعر الصرف، قائلا:" قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف أعطى جرعة إيجابية للسوق وسيؤدي إلى استقرار السوق". 

تحيا مصر

وأضاف خميس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، :"إحنا بنستورد منتجات كوميدية من الخارج، معقبا: "بنستورد عصيان مقشات من الخارج".

اتحاد المستثمرين: البعض يلجأ للاستيراد بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج المحلي

وتابع:"البعض يلجأ للاستيراد بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج المحلي، معقبا:"غحنا بنستورد حاجات من دول أقل تقدما مننا".

وفي تصريحات سابقة، كشف المهندس علاء السقطي، نائب رئيس اتحاد المستثمرين، تفاصيل الرخصة الذهبية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنحها للمستثمرين لمدة 3 أشهر.

اتحاد المستثمرين يكشف مزايا الرخصة الذهبية

وقال السقطي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر قناة دي إم سي، إن المستثمر إذا أراد بناء مصنع، يحتاج مجموعة من الرخص، عددها نحو 15 رخصة، مثل "رخصة الإنشاء، رخصة الحفر، رخصة بناء، رخصة تشغيل".

وأشار نائب رئيس اتحاد المستثمرين، إلى أن حصول المستثمر على الرخصة الذهبية؛ يغنيه عن جميع الرخص.

وأضاف نائب رئيس اتحاد المستثمرين، أنه بموجب الرخصة الذهبية، يكون مع المستثمر مسؤول واحد، يسهل له جيمع الإجراءات.

هذا وقد، أكد المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، أن معامل الاختبار المعتمدة دوليا المتواجدة ليست كافية على حجم المشروعات التي تقام داخل مصر، مطالبا بتحويل معامل الجامعات إلى معامل اختبار.

وأضاف السويد، خلال كلمته بافتتاح وانطلاق المعرض الدولي الأول للصناعة،: "تحويل معامل الجامعات واعتمادها دوليا، سيساهم في زيادة الأعداد، وتطوير كفاءة الدكاترة".

وتابع: "أيضا لدينا خطة لزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار، خلال 3 أو 5 سنوات وسنقوم بتقديمها إلى مجلس الوزراء خلال 3 أشهر من الآن".

ونوه المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، أن الصناعة المصرية لم تتوقف حتى فى أسوأ ظروفها فى الأزمات العالمية كورونا والأزمة الروسية الحالية، ونمتلك 19 غرفة بحوالى 104 آلاف مصنع.

وأكمل:" الاتحاد ظل يتبع وزارة الصناعة على مر السنين وتم تعديل القانون، وأصبح اتحادًا مستقلًا ويتبع اتحاد الصناعة فى مصر، وأصبح شريكًا مباشرًا للدولة المصرية والصناعة المصرية".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي