عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم بسيارتيين مفخختين فى الصومال إلى 100 قتيل

أثار الهجوم فى العاصمة
أثار الهجوم فى العاصمة الصومالية مقديشو

أعلن الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم بسيارتيين مفخختين الذي  وقع أمس السبت فى العاصمة الصومالية مقديشو إلى 100 قتيل. 

تحيا مصر

التاريخ يعيد نفسه

وقال الرئيس الصومالى خلال تفقده موقع الهجوم:" حتى الآن وصل عدد القتلى 100 شخص وإصابة 300 آخرين" لافتا إلى أن :" عدد القتلى والجرحى فى تزايد" وذلك بحسب وكالة رويترز للأنباء. 

وأضاف:" التاريخ يعيد نفسه لقد وقع الهجوم فى المكان نفسه وطال أشخاص أبرياء أيضاً". 

وتابع الرئيس الصومالى قائلاً:" بإذن الله لن يتمكنوا من شن هجوم آخر فى منطقة زوبي" فى إشارة إلى حركة الشباب المتشددة  وتسعى هذه الحركة الإطاحة بالحكومة المدعومة من الخارج منذ 15 عام. 

وقد أضطر مقاتلوها الانسحاب من العاصمة الصومالية فى عام 2011، غير أن الحركة لا تزال تسيطر على أجزاء من الأرياف وتواصل شن هجمات قاتلة على أهداف مدنية وعسكرية.

وكان انفجار بسيارتين مفخختين وقع أمس السبت بالقرب من مقرات حكومية فى العاصمة الصومالية مقديشو. 

وذكرت وكالة الانباء الصومالية أن الهجوم وقع فى اليوم الذي يجتمع فيه الرئيس ورئيس الوزراء ومسؤولون كبار آخرون لمناقشة مكافحة التطرف العنيف.

وأعلنت نقابة الصحفيين الصوماليين إن صحافيا قتل وأصيب اثنان آخران

الجدير بالذكر أن الانفجار وقع فى نفس المكان الذي شهد وقوع أكبر تفجير فى الصومال فى نفس الشهر فى عام 2017، وأدي هذا التفجير إلى وفاة مايزيد عن 500 شخص ، وذلك بسبب انفجار شاحنة مفخخة أمام فندق مكتظ عند تقاطع محاط بمكاتب الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي