عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الشيوخ: تغليظ عقوبات استيراد معدات الإتصالات بدون ترخيص خطوة إيجابية«فيديو»

النائبة فيبي فوزي
النائبة فيبي فوزي

قدمت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، الشكر والتحية لأعضاء اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ، ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لما بذلوه من جهد في بحث ومراجعة مشروع القانون المقدم من الحكومة و المحال من مجلس النواب في شأن تعديل بعض أحكام تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.

 تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي تشهد مناقشة تعديلات قانون تنظيم الاتصالات.

مناقشة تعديلات قانون تنظيم الاتصالات

كما قدمت الشكر والتقدير للحكومة التي أقدمت على إعداد هذا التعديل كونه يمثل حاجة ماسة لا يمكن الاستغناء عنها لتطوير البنية التشريعية الحاكمة لمنظومة الاتصالات.

وأضافت فوزي: مشروع القانون يمثل استجابة نموذجية سريعة ، وضرورة تشريعية لمواكبة ما يجري من تطورات بالغة السرعة في منظومة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما انه يشكل إعادة ضبط لبعض مظاهر الفوضى الضاربة في مجال المعدات والأجهزة المستخدمة في الأتصالات و المعلومات والمراقبة والرصد وغيرها ، ما يمثل بحق تهديداً للأمن القومي و السيبراني لا يمكن غض الطرف عنه .

وأشارت إلى ان الأمر يتصل أيضاً بالحياة الشخصية والاجتماعية للمواطنين إذ باتت مثل هذه الأجهزة والمعدات تشكل اختراقاً واضحاً لخصوصية أفراد المجتمع و تجور على بعض قيمه و تقاليده ، فكان من اللازم إعادة تقنين اوضاعها ضماناً لعدم انفلات الأمر .

وأكدت أن صياغة القانون جاءت بالعديد من المفاهيم والمفردات التي تغلق ثغرات عديدة ظهرت في بيئة الأتصالات جراء التطورات المتسارعة في التكنولوجيا الخاصة بهذا المجال، و هو أمر بالغ الأهمية .

وتابعت وكيل مجلس الشيوخ: تغليظ العقوبات جاء موفقاً ومتماشياً مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي وقعت في الفتره منذ إعداد القانون الأصلي وحتى وقتنا الحالي، معلنة موافقتها من حيث المبدأ على مشروع القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي