عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكاف يُهنئ الخطيب بعيد ميلاده الـ 68

تحيا مصر

حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على توجيه التهنئة لـ محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في عيد ميلاده الـ 68، والذي يُوافق اليوم الاثنين الموافق 30 من أكتوبر الجاري.

الكاف يهنئ الخطيب بعيد ميلاده

وقامت الصفحة الرسمية للكاف، على “ تويتر” بتهنئة بيبو، بعيد ميلاده، واصفة إياه بالأسطورة، وقالت: “ عيد ميلاد سعيد لأسطورة كرة القدم الإفريقية محمود الخطيب.. نتمنى لك يوماً سعيداً”.

الكاف يهنئ الخطيب 

عيد ميلاد الخطيب 

ويحتفل بيبو، بعيد ميلاده الـ 68، فهو من مواليد 30 أكتوبر لعام 1954، وتلقى أسطورة الأهلي التهاني من عدد كبير من القيادات الرياضية في هذا اليوم.

مولد الخطيب ونشأته

ولد محمود الخطيب يوم السبت الموافق 30 أكتوبر عام 1954 في إحدى القرى التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، انتقل الطفل الصغير رفقة أسرته إلى القاهرة، حيث انضم الخطيب لنادى النصر بمصر الجديدة، وببلوغ سن الخامسة عشر بدأ اسمه يتردد في مجال الكرة خاصة خلال مشاركته في دوري المدارس، وهو ما جعل الأهلي يتواجد على رأس الآندية التي  ترغب في ضم اللاعب الشاب.

أول مشاركات الخطيب مع الأهلي

وافق مسئولو نادي النصر على انتقال الشاب صاحب الـ16عام إلى النادي الأهلي في 17 سبتمبر 1971، بعدما كان قريباً من التوقيع للإسماعيلي، لتبدأ رحلته مع النجومية في القلعة الحمراء وكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية.

وسريعا ما تم تصعيده ليشارك مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي في أولى مبارياته الرسمية أمام نادي البلاستيك في 15 أكتوبر عام 1972، ويسجل أول أهدافه ليخطف الأنظار منذ الوهلة الأولى.

ويستمر الخطيب في امتاع الجمهور واحراز الأهداف في الدوري حتى وصل عدد أهدافه يوم اعتزاله إلى 108 أهداف في بطولة الدوري سجّلها خلال 199 مباراة رفقة الأهلي خلال 17 سنة من مسيرته.

الخطيب يحارب التعصب يوم اعتزاله في مباراة تاريخية

أعلن الخطيب اعتزاله كرة القدم في 1 ديسمبر 1988 بعد مشوار حافل من البطولات والأرقام الفردية، حيث أقيمت مباراة تاريخية جمعت بين نجوم الأهلي والزمالك أمام منتخب يضم نجوم وأساطير كرة القدم فى الوطن العربى، وسط حضور جماهيري كبير تجاوز الـ 60 ألف متفرج.

وحارب النجم المصري ظاهرة التعصب في الملاعب المصرية مرتدياً قميص الزمالك قبل استبداله بقميص الأهلي رقم 10، كما ارتدى أسطورتي الزمالك حسن شحاتة وفاروق جعفر قميص الأهلي، وسط أجواء درامية كبيرة داخل وخارج أرض الملعب، من اللاعبين والجماهير.

تابع موقع تحيا مصر علي