عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام شيحة بصالون التنسيقية: الشراكة بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني يسرت عملية التمويل

عصام شيحة
عصام شيحة

أكد عصام شيحة، رئيس المنظمة العربية المصرية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، التمويل الأجنبي ليس جريمة بل حق،لأن الدولة المصرية دولة فاعلة في محيطها الإقيليمي وتحترم اتفاقيات السلام وتسهم في السلم ولأمن الدوليين، لكن مشكلتنا معه عندما يكون له أجندة محددة، لكن مصر في السنوات الأخيرة تصفية تلك التمويلات، كما أن الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والدولة يسرت عملية التمويل.

صناديق الاستثمار الخيرية والتمويل الأجنبي

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان ( صناديق الاستثمار الخيرية والتمويل الأجنبي ) ، بحضور النائب عماد خليل عضو مجلس النواب، والنائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب، وأيمن عبدالموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، عصام شيحه رئيس المنظمة العربية المصرية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ويدير الصالون أحمد الحمامصي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأضاف "شيحة" أن الدولة المصرية نظمت مسألة التمويل، لذا علينا أن نعزز فكرة العمل التطوعي والتبرع، والدور الاجتماعي لرجال الأعمال والقطاع الخاص، لذلك نعطيه محفزات، عبر خصم تلك التبرعات من الوعاء الضريبي.

وأكد المجتمع المدني يقوم بدور مهم جدًا، وكل المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها كان عمودها الفقري منظمات المجتمع المدني، ولا توجد دولة في العالم حاليا تعمل بدون منظمات المجتكع المدني.

يأتي ذلك في في إطار اهتمام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بقضايا الوطن والتي سيتم طرحها ومناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني المختلفة والتي ستنطلق خلال الفترة المقبلة.

" src="">

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات النقاشية بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي