عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماية المستهلك يعلن منع الأوفر برايس وضبط أسعار السيارات.. فيديو

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

أكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه لا يوجد شئ يسمي "الأوفر برايس" لدي الوكيل الخاص باستيراد السيارات، قائلا:" مراقبة كاملة من قبل الجهاز للوكيل لضبط الأسعار.

تحيا مصر

وأضاف ،حسام الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع علي قناة "الحدث اليوم" مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الأحد، :"جهاز حماية المستهلك اتخذ إجراء قويا ضد ارتفاع أسعار السيارات وهو البيع بالسعر المعلن من الوكيل واي شخص يخالف ذلك يعرض نفسه للمسئولية".

حماية المستهلك: الموزعين هم الذين قاموا ببيع السيارات باكثر من السعر المعلن

وتابع:"الموزعين هم الذين قاموا ببيع السيارات باكثر من السعر المعلن ومن ثم بدأ التجار الصغار يقومون برفع أسعار السيارات مرة أخرى ومن ثم بدأت عملية مزايدة علي الأسعار".

وتنفيذاً لتكليفات دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الرقابة على الأسواق ومنع أي تلاعب بالأسعار ، قام جهاز حماية المستهلك برئاسة المهندس أيمن حسام الدين بشن حملات رقابية مكثفة علي الأسواق لمنع استغلال بعض التجار للأزمة سواء برفع الأسعار دون مبرر أو تخزين السلع بهدف حجبها عن الأسواق والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة للمواطنين .

هذا وقد صرح أيمن حسام الدين أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة كافة الحملات علي مستوي المحافظات ورصد التطورات الناتجة عن تلك الأزمة بالأسواق وخاصة رفع أسعار السلع عن الأسعار المعلنة ، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات عمل مكثفة من الحملات الرقابية لمأموري الضبط القضائي بالجهاز بكافة المحافظات للمرور علي الأسواق والتصدي بكل جدية لأيه مخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

هذا وقد تم المرور خلال يومي السبت والأحد علي 2657 منشأة تجارية بمختلف المحافظات ومراجعة الأسعار ومقارنتها بالأسبوع السابق ورصد أي تغير بها ، وقد أسفرت تلك الحملات عن تحرير 278 محضرا للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية وفقا لقانون جهاز حماية المستهلك ، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأرز والسكر والدقيق مجهولي المصدر وبدون فواتير ، و 68480 عبوة منتجات غذائية متنوعة منتهية الصلاحية.

كما يناشد جهاز حماية المستهلك السادة المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي أو من خلال كافة طرق التواصل الأخرى

 

تابع موقع تحيا مصر علي