عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة التموين تكشف عن أسعار بعض السلع اليوم فى الأسواق

تحيا مصر

قال الدكتور عبد المنعم خليل،  رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن اليوم شهد انعقاد عدد من الاجتماعات المستمرة بوزارة التموين، مضيقا "وزير التموين سوف يقوم بعقد اجتماع غدا الاثنين مع الموردين والمصنعين وأصحاب المصانع”.

تحيا مصر 

الدكتور عبد المنعم خليل يكشف عن أسعار بعض  السلع اليوم الأحد فى الأسواق المصرية 

وأضاف الدكتور عبد المنعم خليل، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن وزارة التموين تعمل على محورين أساسيين بشكل متوازى، موضحا ان المحور الاول وهو الخاص بإتاحة وتوفير كافة السلع الأساسية وزيادة المعروض فى الأسواق من خلال المبادرات المختلفة.

وتابع الدكتور عبد المنعم خليل أن المحور الثانى وهو الخاص بإطلاق رقابية من أجل متابعة أسعار السلع فى الأسواق والتأكد من عدم زيادتها، مضيفا "مفيش اى مبرر لزيادة أسعار السلع".

وأشار عبد المنعم خليل إلى أن سعر كيلو العدس فى الأسواق اليوم يتراوح  من ٣٠ الى ٣٢ جنية، مشددًا "واللى يلاقيها فى السوق أغلى من كدة يتواصل معنا على طول".

واستكمل الدكتور عبد المنعم خليل أن سعر كيلو الأرز اليوم الأحد فى الأسواق المصرية ١٢جنية  وسعر الأرز المعبأة ١٥ جنية، مضيفا أنه سوف يتم طرح كميات كبيرة للغاية من الأرز من خلال ١٣٠٠ مجمع استهلاكي.

الدكتور عبد المنعم خليل: هناك إجراءات حاسمة ورادعة ضد التجار الذين يقوموا بمغالاة أسعار السلع فى الأسواق المصرية 

ولفت الدكتور عبد المنعم خليل إلى أن الدولة المصرية لديها ٥ مليون طن شعير تم إنتاجهم محليًا هذا العام من محصول الأرز ، مضيفا أن وزارة التموين لديها خط ساخن متاح ٢٤ ساعة، ويمكن للإبلاغ عن اى تجار يقوموا بمغالاة أسعار السلع فى الأسواق.
وأوضح الدكتور عبد المنعم خليل أن الخط الساخن الذى يمكن للمواطنين الابلاغ من خلاله عن مغالاة التجار لاسعار السلع هو ١٩٥٨٨ أو يمكن الابلاغ من خلال صفحات وزارة التموين الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أن الإجراءات أصبحت حاسمة ورادعة فورية ضد من يقوم برفع أسعار السلع فى الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي