عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الكهرباء: الرئيس السيسى يوجه دائما بالتوسع فى الطاقة المتجددة وتعدد مصادرها

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يوجه دائما بالتوسع فى الطاقة النظيفة وتعدد مصادر الطاقة، مضيفا أن مجال الطاقة المتجددة وهو من ضمن المجالات التى يوجد بها تشجيع للقطاع الخاص.

تحيًا مصر 

الدكتور أيمن حمزة: الرئيس السيسى يوجه دائما بالتوسع فى الطاقة النظيفة وتعدد مصادر الطاقة

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"،أنه هناك اهتمام كبير وتوجه بتعظيم الاستفادة من الطاقة المتحددة، مضيفا "وهذا يصب أيضا فى مجال الربط الكهربائى، خاصة مع أوروبا.

وتابع الدكتور أيمن حمزة  على أن الدول الأوروبية تهتم بشكل كبير فى الفترة الحالية بالحصول على الطاقة بشكل عام، وخاصة والطاقة المتجددة، مضيفا أن هذا يتزامن مع انعقاد مؤتمر قمة المناخ والذى سوف ينعقد  شهر نوفمبر المقبل فى مدينة شرم الشيخ.
وأكد أيمن حمزة  على أن جميع دول العالم تنظر للدولة المصرية وتشيد بالخطوات الجادة التى اتخذتها على ارض الواقع الخاصة بتوقع ١٦ مذكرة تفاهم خاصة بالهيدروجين الأخضر، مضيقا أنه يوجد إقبال كبير للغاية من المستثمرين فى صخ استثماراتهم  فى محالات الطاقة المتجددة  المختلفة سواء شمس او رياح.

الدكتور أيمن حمزة: مؤتمر المناخ سوف يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات على هامش المؤتمر فى مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة  


واستكمل الدكتور أيمن حمزة أن أوروبا بشكل عام، وخاصة اليونان تهتم بشكل كبير بمجال الربط الكهربائى، مضيفا أن الفترة السابقة شهدت انعقاد العديد من الاجتماعات على مستوى الوزارة والمستوى الرئاسى فيما يتعلق باهتمام مستثمرين  مهمين بتنفيذ خط ربط مع اليونان وجهات أخرى فى أوروبا.
وأوضح المتحدث الرسمى بأسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة   أنه من المتوقع أن يشهد مؤتمر قمة المناخ  فى مدينة شرم الشيخ توقيع عدد من الاتفاقيات المختلفة  على هامش المؤتمر سواء بالنسبة للهيدروجين الأخضر والعديد من المجالات الأخرى فى مجال الطاقة المتجددة، قائلًا "من الممكن أن يتم الإعلان عن تحديث فى الاستراتيجية المصرية فى الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر".

تابع موقع تحيا مصر علي