عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام بدر: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء غير مسبوقة على مستوى العالم

السفير هشام بدر
السفير هشام بدر

قال السفير هشام بدر ،المنسق العام لمؤتمر المناخ cop 27 للمشروعات الذكية الخضراء، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية هى مبادرة غير مسبوقة على مستوى العالم فى قضايا التغير المناخى، مضيفا "نحن نعتبرها نموذج ليس فقط وطنى، ولكن أيضًا عالمى ونسعى أيضًا بتسجيلها".

تحيا مصر

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 


وأضاف السفير هشام بدر، عبر مداخلة هاتفي فى برنامج "الحياة اليوم " المذاع على قناة "الحياة"، أنه تم فتح الباب للمشاركة الوطنية من القطاع الخاص والمجتمع المدني بمشروعاتهم سواء الكبيرة او الصغيرة او المتوسطة ، مضيفا أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعطى أيضا فرصة للمواطن العادى للمشاركة بافكار 
مشاريع صغيرة ومتوسطة وايضا المشروعات الكبيرة فى مجال التغيير المناخي.

وتابع السفير هشام بدر أنه لأول مرة يكون لدى الدولة المصرية قاعدة بيانات للمشروعات، مضيقًا أنه هناك ٦٢٨١ مشروع تم تقديمهم فى كافة المحافظات المصرية.

وأوضح هشام بدر أن المشروعات الخضراء الذكية هى المشروعات التى تحافظ على الطاقة والبيئة وتستخدم هذه المشروعات طاقة جديدة وتكنولوجيا حديثة، مؤكدا على أن  المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية نجحت بشكل كبير خلال ثلاثة او أربعة شهور فقط.

واستكمل السفير هشام بدر أن جميع المحافظين فى مصر اصبح لديهم خريطة بالمشروعات الموجودة داخل المحافظة الخاصة بهم، مؤكدًا على أن هذه المبادرة تعمل تحت رعاية الرئيس السيسى وهناك توجيهات بأن تكون هذه المبادرة سنوية.
ولفت السفير هشام بدر إلى أن كل محافظة سوف تقوم باختيار ٦ مشاريع متكاملة المشاريع التى تم تقديمها، موضحا أنه سوف يتم اختيار مشروع صغير ومشروع متوسط ومشروع كبير، بالإضافة إلى مشروع خاص بقضايا المرأة ومشروعات ناشئة ومشروع غير هادف للربح.

تابع موقع تحيا مصر علي