عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين يطمئن المواطنين: لا توجد أى ازمة فى السلع التموينية الأساسية

تحيا مصر

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن القيادة السياسية المصرية لديها شعور  بالمواطن المصرى وقدمت حزمة دعم اجتماعية إضافية للأسر الأكثر احتياجا، موضحا أن حزمة الدعم الاجتماعي الإضافية كانت قد بدأت منذ شهر سبتمبر الماضي وكان من المفترض أن تستمر على مدار ٦ اشهر.

تحيا مصر 

وزير التموين:  ٣٦ مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا تستفيد من زيادة الدعم على بطاقة التموين


وأضاف الدكتور على مصيلحى، عبر لقاءه فى برنامج "مساء دى أم سى"، أن حزمة الدعم الاجتماعي الإضافية تغطى حوالى نصف مليون أسرة مصرية فى الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى المساعدات العينية والنقدية التى يقدمها المجتمع الاهلى  لحوالي ٤٠٠ ألف أسرة، موضحا أن الرئيس السيسى كان قد وجه فى نهاية المؤتمر الاقتصادى بمد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا إلى شهر يونيو ٢.٢٣.
وأوضح أن جميع الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة هى داخل مظلة الدعم الاضافي على بطاقات التموين، مضيفا أن كل من يتقاضى راتب ٢٧٠٠ جنية أو اقل أو من يحصلوا على معاش أقل من ٢٥٠٠ جنية فهم داخل مظلة الدعم الاضافي على بطاقات التموين.
واستكمل وزير التموين أن ٣٦ مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا تستفيد من زيادة الدعم على بطاقة التموين، مشيرا إلى أن ظاهرة نقص بعض السلع التموينية كانت نتيجة تاخر صرف الشحنات فى الجمارك.

وزير التموين: لا يوجد اى ازمة فى السلع التموينية الأساسية 


واشار  الدكتور على مصيلحى الإلى أنه سوف يكون هناك انفراجة قريبة فى صرف الشحنات المتأخرة من السلع الغدائية، موضحا أنه تم وضع منظومة جديدة لضمان توفير كميات الأرز اللازمة للتموين ولتوفيرها على مدار العام.
 

واضاف أنه لأول مرة تدخل وزارة التموين لشراء الشعير مثل ما يحدث فى القمح، مضيفا أنه حوالى ٩٠٪؜  من مضارب الأرز على مستوى الجمهورية  تشارك فى المنظومة الجديدة.

ووجه وزير التموين رسالة اطمئنان للمواطنين المصريين، قائلا "لا يوجد اى ازمة فى السلع التموينية الأساسية وسوف يتم ضخ كميات كبيرة للقطاع الحر حتى لا يتم المبالغة فى اى سعر من أسعار السلع".

تابع موقع تحيا مصر علي