عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب معلقا على انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية: مدام مديحة هتقعد فين

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية، قائلا:" انتقال العمل الحكومي المصري من قلب القاهرة إلى الصحراء المصرية أمر تاريخي، معقبا:" مدام مديحة هتقعد فين".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، :" المصريين لم يبنوا مدينة على مدار تاريخهم وشهدت جدل حولها مثل العاصمة الإدارية الجديدة، معقبا:"المدينة قامت بتمويل نفسها من خلال التعاون مع المطورين العقاريين".

أديب: شركة إيزي جيت تقدم عرضا لقضاء إجازة في مصر للأوروبيين  لمدة شهر 

وفي سياق أخر، قال الإعلامي عمرو أديب، إن شركة إيزي جيت تقدم عرضا لقضاء إجازة في مصر للأوروبيين  لمدة شهر بتكلفة تصل إلى 17 ألف جنيه بالغردقة، معقبا:" أنهم يعتبرون هذه التكلفة أقل من تكلفة الحياة في أوروبا". 

وواصل:" الناس دي جاية شهر مش عشان تفسح دي جاية توفر"، مضيفا: "زودوا الفلوس كده قليل علينا،في شهر بـ 17 ألف جنيه بس، لو سمحتم بعونا أغلى شوية، البلد المفروض تتباع بأكتر من كده".

وعقب الإعلامي عمرو أديب، على وصول سعر الدولار بنهاية تعاملات اليوم لـ 24 جنيه، قائلا:"إن المصريين تابعوا اليوم سعر الدولار مثلما يتابعون مباريات الكرة، حيث وصل سعر الدولار في نهاية اليوم في حدود 24 جنيه، ومن الصعب التكهن بسعره النهائي".

وأضاف أديب، :" أمامنا أسبوعين حتى نعرف سعر الدولار الحقيقي، حيث أن السوق لم يستقر بعد، معقبا: "كل يوم هنكون ما بين زيادة وجايز أقل، وخاصة إذا وصل جزء من قرض الصندوق الدولي".

أديب: أنا لو معايا 1000 دولار هبيع نصهم وأخلي نصهم

وتابع : "أنا لو معايا 1000 دولار، هبيع نصهم وأخلي نصهم"، معقبا: "الجنيه بيحارب لوحده، هتشوف سعر الجنيه على حقيقته، دلوقتي إحنا بنشوف سعر الدولار طاير".

ونوه الإعلامي عمرو أديب، بأنهم يتحدثون أنه سيكون هناك زيادة في الأسعار خلال الربع الأول من 2023 على مستوى العالم، مضيفا: "لسه في هبابة زيادة في الأسعار حتى الربع الأول من السنة الجاية".

أديب: الروس سيرفعون الحظر عن تصدير الحبوب قريبا

ولفت إلى أن  الدولة المصرية إتخذت عدد من الخطوات لتأمين الوضع، ولدينا مخزون مطمئن من السلع، متوقعا أن الروس سيرفعون الحظر عن تصدير الحبوب قريبا، لأن العالم كله متأثر.

وأشار الإعلامي، إلى  أن هناك دول احتياطي الغاز لديها يكفي لنحو 9 أيام فقط، معقبا:" من المبكر الحكم على وضع الجنيه أمام الدولار، ولكننا لأول مرة نرى حقيقة الجنيه".

تابع موقع تحيا مصر علي