عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعوات 11 نوفمبر سيناريو مكرر

النائبة ألفت المزلاوي لـ تحيا مصر:  دعوات 11 نوفمبر سيناريو مكرر للنيل من استقرار أمن وأمان وطننا «فيديو»

النائبة الدكتورة
النائبة الدكتورة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوى العاملة

قالت النائبة الدكتورة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن دعوات 11 نوفمبر سيناريو مكرر خلال السنوات الماضية لنيل من استقرار وأمن مصر، وقد يكون في مشكلة اقتصادية، وليست في  مصر فقط، ولكن العالم أجمع  يعاني من الأزمة الاقتصادية، وهذا لا يعني أن يدمر الوطن، فمصر كانت تخطف منا، ولكن عادت وأصبح لدينا دولة بأركانها وبمؤسستها.

تحيا مصر 

دعوات 11 نوفمبر سيناريو مكرر للنيل من استقرار أمن وأمان وطننا

 جاء ذلك فى حديثها لموقع تحيا مصر ، مؤكدًا أن كل هذه الدعوات لأن مصر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التى بها  القوة العسكرية، والجيش القوى، و الأمن والاستقرارا، ولابد من التكاتف للخروج من هذه الأزمة الاقتصادية.

 

تعديل مشروع تعويض عقود المقولات

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة تعديل مشروع تعويض عقود المقولات، تأكيداً للرؤية الواضحة التي تمتلكها الدولة بضروره تعزيز قدرات القطاع الخاص ومساندته ودعم فرص الاستثمار وتشجيعه في كافة المجالات.

كما أنه يتماشى مع مخرجات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" و مقررات الحوار الوطني على الصعيد الإقتصادي والتي تلتزم الدولة من خلالها بحماية الأنشطة الإقتصادية وزيادة تنافسيتها ، ما يُمكنُ القطاع الخاص من القيام بمسؤولياته الاجتماعية والاقتصادية المأمولة بنجاح.

وقدمت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتبي لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية ، والشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ، لما قاموا به من تعديلات بالغة الأهمية على مشروع القانون المقترح .

فلسفة مشروع قانون بتعديل أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات

وتتمثل فلسفة مشروع قانون بتعديل أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات و التوريدات و الخدمات العامة و القانون الصادر به رقم ٨٤ لسنة ٢٠١٧، أنه فى ضوء تبنى الدولة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، القائم على مجموعـة مـن الإصلاحات الهيكليـة الجذرية لدعم نمـو اقتصـادي قـوى ومستدام هذا الإصـلاح مـن شـأنه تعزيز قدرتها على الصمود في مواجهـة التداعيات الاقتصادية، كان لابد من معالجة آثار تعديل سعر الصرف ومـا أعقبـه مـن قـرارات أثرت سلبا على أسعار العقود المبرمة بشكل خارج عن إرادة كـل مـن المتعاقد والجهـة الإدارية.

تابع موقع تحيا مصر علي