عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبدالعليم الشيخ يرفض تعديلات عقود المقاولات بشأن التعويضات«فيديو»

 النائب محمد عبدالعليم
النائب محمد عبدالعليم

أعلن النائب محمد عبدالعليم، عضو مجلس الشيوخ، عن عدم موافقته علي مشروع قانون مقدم من الحكومة  بتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم 84 لسنة 2017.

تحيا مصر 

النائب محمد عبد العليم الشيخ يرفض تعديلات عقود المقاولات بشأن التعويضات

وأشار عبدالعليم، خلال كلمتة في الجلسة العامة، إلي أن العقود هي ارتباط بين جهه مالكه، وجهه منفذة، لافتا إلي ان التعويض لابد أن يشتمل علي تعويض مالي، ولكن أين التعويض الزمني؟.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، علي اختلاف وضع الدولة حاليا، وبين عام 2016 لخروجها من ثورتان، بالإضافة إلي انها كانت متعبة، ولكن حاليا في هذا التعديل اتي لأسباب خارجية، حيث تم وقوف سلسلة الانتاج الخارجية عن توريد بعض احتيجات الشركات.

وثمن النائب محمد عبدالعليم، جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن جعل الدولة المصرية بوابة صناعية، مشيرًا إلي أين الجهه التي ستنصف هذا العامل.

وكان قد وافق مجلس الشيوخ  خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مبدئيا على .

واستعرض النائب خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ ، تقرير اللجنة ، ويهدف مشروع القانون تمكين الحكومة من تطبيق أحكامه  فى كل الفترات التى تحدث فيها زيادة الأسعار ناتجة عن قرارت اقتصادية ، وعدم قصر أحكامه على معالجة الأوضاع الاقتصادية الحادثة عام 2016، والعمل على معالجة الفجوات التمويلية، وحل مشكلات تدفق السيولة النقدية وتحديد كيفية التعامل مع تلك الأزمة واحتوائها بغرض تحقيق انضباط السوق وإتاحة مواد البناء بالقدر الذي يمكن قطاعات السوق المختلفة من استمرار عملها، إلى جانب الحفاظ على قطاعات السوق المختلفة من الاستنزاف الناتج عن ارتفاع الاسعار مؤخرا، وتحقيقا لضمان  وفاء المتعاقدين بتنفيذ الأعمال أو تقديم الخدمات أو توريد المهمات بما يساهم فى إنجاز المشروعات القومية.

تابع موقع تحيا مصر علي