عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يوافق على تعديلات قانون تعويضات عقود المقاولات.. ونواب: تغير فى الفكر الحكومى المصرى..ويخدم المواطن ويحفظ حقوقه "فيديو وصور"

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

وافق مجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بشكل نهائي على قانون تعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم 84 لسنة 2017، وبالموافقة على هذا القانون فإنه يساهم فى معالجة الكثير من المشاكل منها ماهو ناجم عن جائحة كورونا والآثار السلبية المترتبة على الحرب الروسية الأوكرانية والتى اثرت على الاقتصاد المحلى والدولى .

تحيا مصر

أهداف قانون تعويضات عقود المقاولات

وقال خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ أن مشروع القانون يهدف إلى معالجة الفجوات التمويلية وحل مشاكل تدفق السيولة النقدية وإتاحة مواد البناء بالقدر الذي يمكن قطاعات السوق المختلفة من استمرار عملها لتحقيق انضباط السوق، كما أن يهدف إلى الحفاظ على  قطاعات السوق المختلفة من النتائج المترتبة على ارتفاع الأسعار.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان أن:" القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة عام 2016 من تعديل سعر صرف العملات الأجنبية، رفع أسعار المحروقات إلى زيادة كبيرة داخل السوق فى أسعار كافة أنواع المواد الخام والأجور والمعدات والمهمات والآلات المحلية والمستوردة و بسبب تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية قررت الدولة إجراء تعديلات على القانون لكي يصبح قانون دائماً وليس استثنائياً".

ممثل الأغلبية فى الشيوخ: هناك تغيير فى الفكر الحكومى المصرى

وقال النائب حسام الخولى ممثل الأغلبية، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ أن مشروع القانون يخدم المواطن ويحفظ حقوقه وقال الخولى:" مشروع القانون يعد تغيير فى الفكر الحكومى المصري"، معلناً موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون. 

النائب حسام الخولى

 

كما وافق النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ على القانون وقال أن :" مشروع القانون يلبي احتياجات السوق المصري وسيعمل على جذب الاستثمار والمستثمرين، ويؤدى إلى إستقرار السوق، ويحقق السيولة فى السوق وإعادة الثقة مرة أخري".

وفى السياق ذاته، وافق النائب محمود سامي رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشيوخ على القانون وقال:" مشروع القانون بمثابة خطوة إيجابية فى ظل الأزمة الأقتصادية الراهنة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية"

كما وافق النائب سامح سلطان على تعديلات قانون تعويضات وقال  انه :" قانون جيد لجميع شركات المقاولات وأعلن موافقتي على القانون". 

وفى الإطار ذاته وافق  النائب هشام الحج عضو مجلس الشيوخ على القانون وأشار إلى أن :" القانون يساهم فى تشجيع الاقتصاد وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وزيادة التنافسية". 

 القانون يحقق التوازن ويحفظ الحقوق

كما اشادت النائبة هند جوزيف عضو مجلس الشبوخ بتعديلات مشروع قانون تعويضات المقاولات وقالت أن :" مشروع القانون يحقق التوازن  ويحفظ الحقوق ويحل إشكالية كبيرة يعاني منها قطاع كبير وهو قطاع المقاولات والتوريدات الذي عاني بسبب المتغيرات الاقتصادية والأزمات العالمية".

تابع موقع تحيا مصر علي