عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يدعو نظيره البرازيلي لولا دا سيلفا للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التهنئة إلى الرئيس لولا دا سيلفا بمناسبة انتخابه رئيساً للبرازيل، متمنياً له كل التوفيق في تحقيق تطلعات الشعب البرازيلي الصديق للتنمية والازدهار. 

وأكد الرئيس السيسي تطلعه للعمل المشترك مع الرئيس دا سيلفا لتعميق علاقات الصداقة التي تجمع بين مصر والبرازيل في مختلف المجالات، موجهًا دعوته لنظيره البرازيلي للحضور الى مصر للمشاركة فى القمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ الشهر القادم.

ونوه رئيس الجمهورية بأن البرازيل قادرة على القيام بدور إيجابي بنـاء خـلال هذه القمة المرتقبة لتعزيز عمل المناخ على الصعيد الدولي.

الرئيس السيسي يفتتح مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

على جانب آخر، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجهوزية ان مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الشتغيل النهائي للقمر الصناعي المصري للاتصالات «طيبة -1 »، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس. جاء ذلك على هامش افتتاح مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

تابع موقع تحيا مصر علي