عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة معلنا نبأ سار: هنكون زي أمريكا.. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، تفاصيل الشبكة الوطنية الموحدة لخدمة الطوارئ ، موضحا أنها سيكون لها أثر كبير على كافة القطاعات.

تحيا مصر

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" الشبكة الوطنية الموحدة لخدمة الطوارئ شبكة موحدة بجمهورية مصر العربية بالكامل".

مميزات الشبكة الوطنية الموحدة لخدمة الطوارئ

 وتابع:"أى إنسان يتعرض لأزمة أو حالة طارئة بصرف النظر أن كانت حالة طبية أو حالة حريق أو تعرضه للسرقة  يمكنه الاتصال بالشبكة معقبا : " الشبكة الموحدة تغني عن أرقام النجدة والطوارىء، مثل أمريكا 911، مردفا:"مكناش نحلم بهذه التكنولوجية في بلدنا".

وأكمل:" أنها شبكة موحدة بها غرف عمليات على مدار الساعة في كل أيام السنة، دورها مميكن بشكل كبير، وتعتمد على قاعدة بيانات عالية الدقة، معقبا:"المواطن عندما يتصل بها يصل التحرك البشري له في أسرع وقت ممكن لإنقاذه بصرف النظر عن حالته".

و استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأحد،  فادي علامة رئيس اتحاد المستشفيات العربية، والبروفيسور توفيق خوجه أمين عام اتحاد المستشفيات العربية، والمدير التنفيذي للاتحاد، لتعزيز سبل التعاون والشراكة لتعظيم الاستفادة ورفع كفاءة النظم الصحية بالبلدان العربية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

في بداية اللقاء، تقدم وزير الصحة والسكان، بتوجية الشكر لاتحاد المستشفيات العربية، للتعاون والجهود المبذولة بين الجانبين بكافة مجالات الرعاية الصحية، مثمنًا العلاقات الثنائية المثمرة بين القطاعات الصحية العربية، بما يحقق مستقبل صحي عربي واعد يقدم أفضل الخدمات الصحية.

وزير الصحة يلتقي برئيس اتحاد المستشفيات العربية لتعزيز سبل التعاون 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير، أكد على حرص الدولة المصرية لمساندة ومساعدة شعوب الدول العربية، حيث يشهد القطاع الصحي المصري، تطورًا كبيرًا للإرتقاء بجودة الخدمات الصحية، مؤكدًا على استعداد مصر، لنقل خبراتها بعدة ملفات صحية، ومن أهمها نقل التجربة الرائدة، والآلية المتبعة بإجراءات المسح الصحي والكشف المبكر للتصدي لفيروس سي، وذلك للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوفير نظم صحية ذات طبيعة مُطورة.

وتابع أن اللقاء تناول بحث ملف الاستثمار الصحي، حيث أكد الوزير، على أهمية التعاون لوضع آلية ومعايير محددة لجذب القطاع الخاص للاستثمار بالمجال الصحي وتحقيق الشراكة بين القطاعين (العام والخاص)، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بمجال التحول الرقمي، والتعاون في التوسع في زيادة عدد المنشآت الصحية الذكية والخضراء، بما يساهم في ضمان حصول كل مواطن على حقه الصحي.

تابع موقع تحيا مصر علي