عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي عن الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ: تليق بمصر.. فيديو

قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

أشادت الإعلامية قصواء الخلالي، بالشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم، قائلة:"تعتبر نقلة تاريخية وإنجاز حضاري كبير لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ، ومنظومة تليق بمصر والمصريين والأمن القومي المصريين".

تحيا مصر

وأضافت الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة سي بي سي، و:"من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة وتضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، الموضوع يتضمن تفاصيل مهمة كثيرة".

قصواء الخلالي: المركز الرئيسي يتعامل  مع الشكاوى وكأنها حالة طواريء

 وتابعت :"الشبكة موحدة، أن أن كل شيء معلوماتيا او رقميا موجود في  الدولة، بالإضافة إلى الإنذارات والاستغاثات يمكن الاتصال على 112 او توجيه استغاثة رسمية، كلها تصب في المراكز المختلفة لهذه الشبكة وتصب في المركز الرئيس للشبكة، أي ان هناك أذرع ممتدة إلكترونية مرقمنة محوكمة في جميع أنحاء الجمهورية".

 وأكملت: "المركز الرئيسي يتعامل  مع الشكاوى وكأنها حالة طوارئ، وذلك بشكل ممنهج ومنظم ودقيق، أي أن البيانات والمعلومات مترابطة ومتشابكة ويصعب اختراقها ومؤمنة بشكل كامل، حيث تم العمل على المشروع لسنوات طويلة منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سُدة الحكم، حيث بدأ التطبيق في عام 2020، والافتتاح كان اليوم، وخلال4 شهور سيكون لدينا عمل متكامل تماما".

وأردفت:"هذه المنظومة تكفل المزيد من الأمان وإجراءات الأمن القومي وإجراءات الحماية الأمنية المصرية والمزيد من الاستقرار للدولة والحفاظ على مقدراتها، وخصوصية معلومات وبيانات مصر".

وكشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، تفاصيل الشبكة الوطنية الموحدة لخدمة الطوارئ ، موضحا أنها سيكون لها أثر كبير على كافة القطاعات.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" الشبكة الوطنية الموحدة لخدمة الطوارئ شبكة موحدة بجمهورية مصر العربية بالكامل".

مميزات الشبكة الوطنية الموحدة لخدمة الطوارئ

 وتابع:"أى إنسان يتعرض لأزمة أو حالة طارئة بصرف النظر أن كانت حالة طبية أو حالة حريق أو تعرضه للسرقة  يمكنه الاتصال بالشبكة معقبا : " الشبكة الموحدة تغني عن أرقام النجدة والطوارىء، مثل أمريكا 911، مردفا:"مكناش نحلم بهذه التكنولوجية في بلدنا".

وأكمل:" أنها شبكة موحدة بها غرف عمليات على مدار الساعة في كل أيام السنة، دورها مميكن بشكل كبير، وتعتمد على قاعدة بيانات عالية الدقة، معقبا:"المواطن عندما يتصل بها يصل التحرك البشري له في أسرع وقت ممكن لإنقاذه بصرف النظر عن حالته".

و استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأحد،  فادي علامة رئيس اتحاد المستشفيات العربية، والبروفيسور توفيق خوجه أمين عام اتحاد المستشفيات العربية، والمدير التنفيذي للاتحاد، لتعزيز سبل التعاون والشراكة لتعظيم الاستفادة ورفع كفاءة النظم الصحية بالبلدان العربية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

في بداية اللقاء، تقدم وزير الصحة والسكان، بتوجية الشكر لاتحاد المستشفيات العربية، للتعاون والجهود المبذولة بين الجانبين بكافة مجالات الرعاية الصحية، مثمنًا العلاقات الثنائية المثمرة بين القطاعات الصحية العربية، بما يحقق مستقبل صحي عربي واعد يقدم أفضل الخدمات الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي