عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوكراني يطالب باستبعاد منتخب إيران من كأس العالم قطر 2022

منتخب أوكرانيا
منتخب أوكرانيا

تقدم الاتحاد الأوكراني لكرة القدم بطلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، يطالبه باستبعاد منتخب إيران من بطولة كأس العالم قطر  2022 ، قبل انطلاقها بـ 3أسابيع.

وجاء بيان الاتحاد الأوكراني كالتالي : " مع الأخذ في الاعتبار المعلومات الإعلامية حول المظاهر المنهجية لانتهاك حقوق الإنسان في إيران والتي تنتهك مبادئ ومعايير ميثاق الفيفا ومع الأخذ في الاعتبار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 22.31 بشأن فرض عقوبات على إيران وتورطها المزعوم في العدوان العسكري لروسيا على أوكرانيا نناشد الفيفا باقتراح للنظر في استبعاد المنتخب الإيراني من كأس العالم 2022".

جدير بالذكر أن منتخب أوكرانيا كان قد فشل في التأهل للبطولة بعد الخسارة في نهائي الملحق ضد ويلز بهدف مقابل لاشئ، ويلعب منتخب إيران في المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم رفقة كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وويلز.

تبدأ النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم قطر 2022 ،في الفترة ما بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من نفس العام، وتعدّ هذه النسخة الأولى التي تُنظّم في منطقة الشرق الأوسط ، حيث تقام البطولة كل 4 سنوات وفي موعد مُحدد وثابت تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا".

تابع موقع تحيا مصر علي