عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب عن الدولار: المكالمة دي الناس كانت بتحلم بيها ويا روح ما بعدك روح.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب، معلمومات جديدة تنشر لأول مرة عن  سعر الدولار، قائلا" الدولار لم يشهد قفزات كبيرة اليوم، ولكن هناك معركة كبرى أخرى جارية وهى تدبير الدولار، معلقا: "تدبير الدولار كلمة هتسمعوها كتير الفترة القادمة".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، :" الشح الذي يحدث في إدخال سلع معينة يؤدي إلى رفع الأسعار، ولكن هنا يأتي دور صانع القرار في البنك المركزي في إعطاء الدولار لأي قطاع أولا دون أخر".

أديب: المكالمة دي الناس كانت بتنام تحلم بيها بالليل

وتابع:"أيضا تم البدء في الاتصال بكثير من المستوردين لتدبير الدولار لهم، متابعا: "المكالمة دي الناس كانت بتنام تحلم بيها بالليل، المكالمة دي بدأت تحصل".

وواصل متسائلا: "هل هناك سوق سوداء بعد ما وصل سعر الدولار 24، الإجابة نعم، لأن في ناس فاهمة أن في حد محتاج ومش لاقي".

وأكمل:"الرئيس الأمريكي بايدن بعث تهديدا واضحا لشركات الطاقة الأمريكية إن لم يضخوا مزيدا من البترول سيقوم برفع الضرائب عليهم، معلقا: "في وقت يا روح ما بعدك روح، بايدن قالهم يا أنا يا أنتم، وكل واحد شغال لمصلحته اليومين دول مش في مصر فقط فالعالم كله، كفاية بقا خلونا ناكل عيش".

وفي سياق أخر، عقب الإعلامي عمرو أديب، على انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية، قائلا:" انتقال العمل الحكومي المصري من قلب القاهرة إلى الصحراء المصرية أمر تاريخي، معقبا:" مدام مديحة هتقعد فين".

أديب: شركة إيزي جيت تقدم عرضا لقضاء إجازة في مصر للأوروبيين

وأضاف أديب،:" المصريين لم يبنوا مدينة على مدار تاريخهم وشهدت جدل حولها مثل العاصمة الإدارية الجديدة، معقبا:"المدينة قامت بتمويل نفسها من خلال التعاون مع المطورين العقاريين".

وفي سياق أخر، قال الإعلامي عمرو أديب، إن شركة إيزي جيت تقدم عرضا لقضاء إجازة في مصر للأوروبيين  لمدة شهر بتكلفة تصل إلى 17 ألف جنيه بالغردقة، معقبا:" أنهم يعتبرون هذه التكلفة أقل من تكلفة الحياة في أوروبا". 

وواصل:" الناس دي جاية شهر مش عشان تفسح دي جاية توفر"، مضيفا: "زودوا الفلوس كده قليل علينا،في شهر بـ 17 ألف جنيه بس، لو سمحتم بعونا أغلى شوية، البلد المفروض تتباع بأكتر من كده".

وعقب الإعلامي عمرو أديب، على وصول سعر الدولار بنهاية تعاملات اليوم لـ 24 جنيه، قائلا:"إن المصريين تابعوا اليوم سعر الدولار مثلما يتابعون مباريات الكرة، حيث وصل سعر الدولار في نهاية اليوم في حدود 24 جنيه، ومن الصعب التكهن بسعره النهائي".

وأضاف أديب، :" أمامنا أسبوعين حتى نعرف سعر الدولار الحقيقي، حيث أن السوق لم يستقر بعد، معقبا: "كل يوم هنكون ما بين زيادة وجايز أقل، وخاصة إذا وصل جزء من قرض الصندوق الدولي".

تابع موقع تحيا مصر علي