عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: محدش يعرف الدولار هيودينا لفين.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن الفترة المقبلة هي فترة تدبير الدولار، أن الدولة استطاعت استجماع قواها الدولارية، معقبا:"محدش يعرف الدولار هيودينا لفين".

تحيا مصر

 وأضاف عمرو أديب في برنامجه " الحكاية " المذاع على قناة " إم بي سي مصر"، "معركة الدولار قائمة ومحدش يعرف قوة الدولار كام دلوقتي".

أديب: هناك سوق سوداء للدولار

 وأضاف عمرو أديب: "علينا أن نتابع التدفقات من الدولار في البنوك المخصصة للإفراج على البضائع المتواجدة بالموانئ، الدولة المصرية قررت أن تكون السلع الأساسية في المقدمة والأولوية للاستيراد".

 وتابع: "هناك سوق سوداء للدولار بعدما وصل الدولار لـ 24 جنيها، لأن هذا الأمر مرتبط بمعركة التدبير، السوق السوداء دي معركة شيطانية".

وكشف الإعلامي عمرو أديب، معلمومات جديدة تنشر لأول مرة عن  سعر الدولار، قائلا" الدولار لم يشهد قفزات كبيرة اليوم، ولكن هناك معركة كبرى أخرى جارية وهى تدبير الدولار، معلقا: "تدبير الدولار كلمة هتسمعوها كتير الفترة القادمة".

وأضاف أديب،:" الشح الذي يحدث في إدخال سلع معينة يؤدي إلى رفع الأسعار، ولكن هنا يأتي دور صانع القرار في البنك المركزي في إعطاء الدولار لأي قطاع أولا دون أخر".

أديب: المكالمة دي الناس كانت بتنام تحلم بيها بالليل

وتابع:"أيضا تم البدء في الاتصال بكثير من المستوردين لتدبير الدولار لهم، متابعا: "المكالمة دي الناس كانت بتنام تحلم بيها بالليل، المكالمة دي بدأت تحصل".

وواصل متسائلا: "هل هناك سوق سوداء بعد ما وصل سعر الدولار 24، الإجابة نعم، لأن في ناس فاهمة أن في حد محتاج ومش لاقي".

وأكمل:"الرئيس الأمريكي بايدن بعث تهديدا واضحا لشركات الطاقة الأمريكية إن لم يضخوا مزيدا من البترول سيقوم برفع الضرائب عليهم، معلقا: "في وقت يا روح ما بعدك روح، بايدن قالهم يا أنا يا أنتم، وكل واحد شغال لمصلحته اليومين دول مش في مصر فقط فالعالم كله، كفاية بقا خلونا ناكل عيش".

تابع موقع تحيا مصر علي