عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الممشى السياحي بشرم الشيخ.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء قبل انطلاق قمة المناخ

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

خلال متابعته للاستعدادات النهائية لعقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء، ومرافقوه، الممشى السياحي بشرم الشيخ.

تحيا مصر 

الممشى السياحي بشرم الشيخ

وفي هذا الإطار، استمع رئيس الوزراء لشرح من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حول مستجدات أعمال ممشي السلام السياحي، الذي يتم تنفيذه من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بطول 6 كم على الجانبين بطريق السلام، لافتا إلى ما تم من أعمال توسعة للطريق، وكذا أعمال إعادة الرصف، وأعمال الانترلوك، والمشايات، والإضاءة، والتنسيق للموقع العام.

وقال المحافظ: قامت الهيئة الهندسية بتنفيذ الممشى السياحي، الذي يتضمن إقامة بوابة أيقونية، ومسارا للدراجات بعرض 2م، وأحواضا للزراعات، ومسارا للمشاة بعرض 7م، مع تنفيذ أعمال التجميل والإنارة، وكذا مساحات خضراء، وأحواض زهور، إلى جانب  إقامة محلات تجارية بمساحات متنوعة، وكذا أكشاك بيع، فضلا عن تنفيذ المنطقة الترفيهية.

المحال التجارية في الممشى السياحي بشرم الشيخ

وأضاف المحافظ أنه فيما يتعلق بالمحال التجارية بالممشى، فقد تم الانتهاء من إقامة فروع لعدد من شركات الاتصالات المحلية، ومطاعم وشركات المأكولات والمواد الغذائية المختلفة، بينها فروع خضراء صديقة للبيئة، وعدد كبير منها جاهز للافتتاح وسيتم استكمال المتبقي تباعا بمعدلات سريعة، مشيرا إلى أنه يتم تركيب وتشغيل شبكة انترنت مجاني بالممشى السياحي لخدمة الزوار، كما أنه تم الانتهاء من أعمال مد كابلات الفايبر بطول 4.5 كم، لتوصيل الانترنت للمنطقة الترفيهية الممشى السياحي بشرم الشيخ.

خطة التامين الطبي لقمة المناخ

و حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال تواجده اليوم بمدينة شرم الشيخ على الاطمئنان على التجهيزات والاستعدادات النهائية بمستشفى شرم الشيخ الدولي لتأمين مؤتمر المناخ في إطار الخطة الشاملة للتأمين الطبي بالمدينة.

وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال التطوير التي شهدتها المستشفى بأقسام الطوارئ والرعايات المركزة والعمليات والقسطرة، وتزويدها بأحدث التجهيزات الطبية، كما اطمأن مدبولي على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وفصائل الدم ومشتقاته وتأمين المخزون الاستراتيجي منها.

وفي هذا الإطار، شدد رئيس الوزراء على ضرورة تواجد فرق طبية على أعلى مستوى من الكفاءة في حالة استعداد دائم للتعامل مع حالات الطوارئ ومختلف الحالات الأخرى للوفود المشاركة بالمؤتمر، ليتم تقديم الخدمات الطبية لها بمختلف التخصصات.

وخلال تفقده لأقسام المستشفى، عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، موقف الخدمات والتجهيزات بالمستشفى، مشيراً في ضوء ذلك إلى أن إجمالي عدد الأسرّة بها يصل إلى 110 أسرّة، كما يصل عدد غرف العمليات إلى 6 غرف، وعدد العيادات الخارجية إلى 22 عيادة، موضحاً أن الخدمات الطبية تقدم من خلال مجموعة متميزة من الاطباء وأطقم التمريض.

كما أوضح الوزير أيضًا أن المستشفى يحتوي على وحدة للغسيل الكلوي، ووحدة قسطرة قلب، وأجهزة أشعة، بالإضافة إلى صيدلية، ومعمل، ومركز للعلاج الطبيعي، إلى جانب مجموعة من الأقسام الأخرى تشمل القلب والأوعية الدموية، والطوارئ، والأطفال المبتسرين، والمناظير، والأنف والأذن، وجراحة التجميل، والمسالك، والمخ والأعصاب، وجراحة عامة، والعظام، وغيرها.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أنه في إطار التجهيزات الجارية لتحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي، لأول نموذج مستشفى خضراء في مصر (صديقة للبيئة)، ضمن استعدادات استضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية، تم توريد وتركيب محطة للطاقة الشمسية بقدرة 30 كيلو وات كمرحلة أولى، وجار البدء في المرحلة الثانية، كما تم تركيب محطة لتنقية المياه واستخدام الهادر لري المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى زراعة مسطحات خضراء داخل المستشفى وفي محيطها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي