عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار شديدة .. الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من طقس الغد.. فيديو

طقس ممطر
طقس ممطر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى آخره على كافة الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، أكدت الأرصاد الجوية يشهد غدا الأربعاء  فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20%، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 30%، وأمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 40%، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50 .

 كما يشهد طقس الغد، الغد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار اليوم، موضحة أن البلاد تشهد زيادة في فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية بسبب تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة وسقوط الأمطار.

ونوهت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نشرة دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، بأن محافظتي الإسكندرية ومطروح يشهدان سقوط الأمطار منذ الصباح بشكل متقطع، ومتوقع امتداد سقوط الامطار إلى شمال الوجه البحري والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الامطار مستمرة حتى غدا الأربعاء، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة حيث تسجل درجة الحرارة غدا على القاهرة الكبرى 25 درجة.

ومن جهته كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، كاشفا عن وجود غيوم وتكاثر للسحب على القاهرة الكبرى في هذه اللحظات.

وأوضح شاهين، خلال تصريحات تليفزيونية لفضائية "تن"، أن تكاثر السحب يأتي على مناطق متفرقة، وقد يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى الساعات المقبلة.

ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل البرودة في أخره على كافة الأنحاء.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي