عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من إيقاف ومنع التعامل معهم إلى الغناء بفرقة موسيقية.. تفاصيل أزمة مطربي الراب مع نقابة الموسيقين

مطربي الراب
مطربي الراب

أصبح العصر الحالي يهتم بأغاني الراب أكثر من غيرها خاصةً الجيل الحالي من الشباب، ولكن أصبح غناء الراب أزمة في مصر بالإضافة إلى أغاني المهرجانات، ولكن حاول نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل أحتواء مطربي الراب أيضًا.

تحيا مصر يرصد لكم أزمة مطربي الراب مع نقابة المهن الموسيقية

ولكن أزمة مصطفى كامل مع مطربي الراب بدأت مبكرًا، ولكن تعود الإزمة إلى نقيب المهن الموسيقية السابق الفنان هاني شاكر، حيث عندما تولى منصب النقابة تصادم مع مطربي الراب أيضًا.

أزمة مطربي الراب مع هاني شاكر

واعتبر الجمهور أن مطربي الراب تعرضوا للظلم في عصر هاني شاكر، حيث قام هاني شاكر بمنع التعامل مع مطربي الراب، باعتبارهم أعضاء غير عاملين بالنقابة، ولم يحصلوا على تصاريح بالغناء.

وأصرعلى  تنفيذ هذه القرارات بكل حزم، كما منعت التعامل مع عفرتو ومروان موسى، لأنهما ليسوا من أعضاء نقابة، ولم يحصوا على تصاريح بالغناء، محذرة من التعامل معهما.

وواجه هاني شاكر هجومًا شديدًا من قبل محبي الراب في مصر والوطن العربي بعد هذا القرار، وشنوا حملات ضد هاني شاكر.

أزمة مصطفى كامل مع مطربي الراب

وعندما تولى مصطفى كامل منصب نقيب المهن الموسيقية، انتظر مطربي الراب قرارات مصطفى كامل بشأنهم، وتفاجئوا عندما قام مصطفى كامل بأتخاذ قرارًا بإيقاف جميع مطربي الراب دون سابق أنذار، ودعاهم لإجتماع عاجل في النقابة لتقنين أوضاعهم.

كما أتخذ مصطفى كامل قرارًا باستدعاء مطرب الراب عفروتو للتحقيق وإيقاف كافة تصاريحه وتغريمه 10 الف جنيه، بسبب غنائه في إحدى الحفلات بالفلاشه، وهذا ما منعه مصطفى كامل.

كما قرر تغريم مروان بابلو 50 الف جنيه ، وذلك بعدما انفعل مؤدي الراب مروان بابلو فى حفله وقام بكسر المايك ومغادرة المسرح.

جاء انفعال مروان بابلو بسبب عدم انسجامه مع الفرقة الموسيقية التي كانت تصاحبه، بعدما اعتاد على عدم الغناء مع فرق موسيقية ، إلا أنه امتثل لقرار نقيب الموسيقيين بوجوب تواجد الفرقة الموسيقية أثناء الحفل.

قرارات مصطفى كامل بشأن مطربي الراب

واجتمع مصطفى كامل مع مطربي الراب أمس في مقر نقابة المهن الموسيقية، وحضر الأجتماع كلًا من مروان موسى وعفروتو وأبو الأنوار وأبيوسف.

وقرر مصطفى كامل رجوع تصاريح مطربي الراب ولكن بشرط تواجد فرقة موسيقية إلى جانبهم، وتضم 6 أعضاء، بالإضافة إلى اختيار كلمات مناسبه ولا توجد فيه ألفاظ خارجه

وقال مصطفى كامل خلال الاجتماع: أنا شاهدت في دول خارجية، فرق موسيقية كاملة تغني خلف مطربي الراب، وهذا شيء عادي جدًا، ونحن نحافظ على الذوق العام، والكلمة المنضبطة، وألا يوجد كلمات خارجة في أغنية ثانية، ويجب أن يظهر كل المطربين بشكل لائق يليق بالفن المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي