عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لعملاء البنك الاهلى المصرى .. أعرفوا خسائر كسر الشهادات القديمة

تحيا مصر

يتساءل عملاء البنك الاهلى المصرى عن خسائر كسر الشهادات القديمة لشراء شهادة الـ 17% التى أصدرها البنك الاهلى المصرى بعد قرارا البنك المركزي الأخير برفع الفائدة بقيمة 2% على الإيداع والإقراض، ويقدم تحيا مصر كافة التفاصيل في هذا الصدد، لتكون الرؤية واضحة لـ عملاء البنك الاهلى المصرى قبل اتخاذ أي قرار.

البنك الاهلى المصرى

أعلن البنك الاهلى المصرى عن طرح شهادة جديدة ثلاثية بقيمة 17.25% كائد سنوى لمدة 3 سنوات، ولذلك  يسعى الكثير من العملاء لشراء الشهادة من أجل تلبية احتياجات عملائهم حيث يسعى العديد لشراء تلك الشهادات للحصول على اعلى عائد منها.

من المحدد، من قبل شروط البنك الاهلى المصرى على الشهادات إنع لا يمكن استرداد قيمة الشهادة أو كسرها قبل مرور 6 أشهر وذلك اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة قيمة.

قيمة الخسائر في حالة كسر الشهادة

أعلن خبراء الاقتصاد أن خسائر عملاء البنك الاهلى المصرى التى تقع على العميل في حالة أقباله على كسر شهادة الادخار الحالية له في البنك مصر والاهلي وذلك في محاوله الاستفاده من رفع أسعار الفائدة من الشهادات الجديدة التي تم طرحها مؤخرا بعائد أعلى اوضح المصدر ان غرامة كسر الشهاده في البنك الاهلي وبنك مصر تراوحت بين 60% و75% من اجمالي العائد فقط الذي حصل عليها أثناء ربط الشهادة دون المساس بأصل الشهاده القديمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي