عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مفيش إجازة».. محافظ الإسكندرية: الدراسة مستمرة غدا بشكل طبيعي رغم الأمطار

المدارس مستمرة في
المدارس مستمرة في الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه لم يكن هناك انقطاع كهربائي في محافظة الإسكندرية مثلما تردد من قبل البعض، كان هناك أمطار خفيفة على بعض المناطق في الإسكندرية، ولم يكن هناك أي تجمعات للمياه في بعض المناطق وأثرت على حركة الطريق وغيرها، وكل ذلك عار تماما من الصحة. 

محافظ الإسكندرية: «المدارس ليست إجازة غدا بسبب الأمطار»

وأضاف "الشريف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن لا يوجد إجازات للمدارس في الإسكندرية غدا بسبب الأمطار، حيث إن كل التوقعات من قبل وزارة الري وهيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار بسيطة، ولا يوجد أي حاجة لعمل إجازات للمدارس بسبب الأمطار.

واستطرد محافظ الإسكندرية، أن الدولة بالكامل تهتم بملف الأسعار الذي يشغل الشارع المصري، موضحا أن رئيس الوزراء خلال اجتماعه معهم أكد أن الاجتماع خاص بضبط الأسعار وعدم السماح نهائيًا برفعها، وشدد على ضرورة عمل حملات حاسمة على محتكري السلع، حيث إنه لا يُسمح نهائيًا بتواجد محتكري السلع.

محافظ الإسكندرية: اجتمع يوميا مع الغرف التجارية لتوفير السلع في الأسواق 

وتابع محافظ الإسكندرية، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طالب المحافظين بعقد لقاءات مع الغرف التجارية، وكبار التجار الذين يمتلكون سلاسل محلات كبيرة، حيث إن الفترة الماضية شهدت رفع الأسعار بدون مبرر، وعندما حدث قرار تحرير سعر الصرف لم يصبح هناك مبرر لرفع الأسعار مرة أخرى، "انت رفعت قبل كده ترفع تاني ليه". 

وأردف محافظ الإسكندرية، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة متابعة كافة المنافذ الخاصة بوزارة الداخلية ووزارة الدفاع  من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار متميزة، موضحا أن الإسكندرية من أكبر المحافظات في الاحتياطي الاستراتيجي، حيث إن المحافظة لديها احتياطي استراتيجي من 4 لـ 5 أشهر في كل السلع التموينية. 

وواصل محافظ الإسكندرية، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة  توافر كافة السلع في الأسواق، والعمل على ضبط الأسعار ومراقبتها بشكل يومي، لافتا إلى أنه يتواصل مع الغرف التجارية بالمحافظة بشكل يومي تقريبا، من أجل ضبط الأسعار وتوفير السلع في الأسواق بشكل دوري. 

تابع موقع تحيا مصر علي