عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في حواره لـ تحيا مصر

عمر ربيع ياسين: الشناوي «وحش».. محمد صلاح سيرحل عن ليفربول ومبابي بديله (حوار)

عمر ربيع ياسين مع
عمر ربيع ياسين مع محرر تحيا مصر

عمر ربيع ياسين.. نجل لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي ربيع ياسين، مواليد أغسطس 1988 ويبلغ من العمر 33 عاما، لعب ناشئا في النادي الأهلي، حتى فريق الشباب.

 ولعب عمر ربيع ياسين لعدة فرق منها ليرس البلجيكي وتورنهاوت البلجيكي، ونادي السكة الحديد، قرر عمر ربيع ياسين اعتزال الكرة مبكرًا وانتقل للعمل في الإعلام الرياضي حيث عمل بقنوات النادي الأهلي وقناة النهار حيث قدم برنامج نمبر وان على شاشتها.

أجرى «تحيا مصر» حوارًا مطولًا مع الإعلامي عمر ربيع ياسين لمعرفة رؤيته حول الأحداث الجارية على الساحة الرياضية:-  


ما رأيك في مباراة السوبر الأخيرة بين الأهلي والزمالك ؟ 

في رأيي استطاع النادي الأهلي الحصول على مبتغاه من المباراة، واستحق الفوز من خلال أداء ونتيجة، السويسري مارسيل كولر احترم المنافس بشكل كبير، ونجح في أول اختبار حقيقي له مع المارد الأحمر، وفاز عن جدارة واستحقاق.

كولر بدأ المباراة بتشكيل عقلاني ومتوازن، على عكس فيريرا الذي أجرى بعض التغييرات في التشكيل تبعتها تغييرات في مراكز اللاعبين، وفي رأيي أن غياب محمود حمدي الونش أثر على دفاع نادي الزمالك في المباراة، الأهلي استغل أخطاء المنافس بشكل كبير وحقق الفوز، كولر أعاد الهيكلة الفنية لطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد لاعبي المارد الأحمر، كولر استطاع أن يعدل التكتيك الخاص بطاهر وفؤاد من أجل خدمة لاعبي الأهلي داخل الملعب ونجح بشكل كبير في ذلك.

ما هو تعليقك على خسارة نادي الزمالك للقب السوبر أمام الأهلي ؟ 

نادي الزمالك استطاع أن يحصل على بطولتين من الموسم، فاز ببطولة الدوري وحصل على بطولة الكأس، وخسر السوبر، كرة القدم مكسب وخسارة، الأهلي الذي خسر بطولتين عاد مرة أخرى واستعاد عافيته وحقق لقب السوبر، والزمالك الذي فاز ببطولتين خسر بطولة السوبر.

ما رأيك في الانتقادات التي تعرض لها جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك بعد خسارة السوبر ؟

 فيريرا مدرب كبير جدًا ومن يقول غير ذلك لا يفقه شيئًا عن كرة القدم، ومن الممكن أن يكون غير موفقًا في إدارة المباراة، لكنه مدرب كبير حصل على الدوري والكأس لثاني مرة مع نادي الزمالك.

ما تقييمك لزكريا الوردي وبرونو سافيو لاعبي الأهلي والزمالك في القمة ؟

 

صفقات الزمالك يجب أن تحصل على الوقت الكافي من أجل الحكم عليها سواء بالسلب أو الإيجاب، من المبكر جدًا الحكم على زكريا الوردي لاعب فريق الزمالك وبرونو سافيو لاعب النادي الأهلي، وإذا حكمت عليهم الآن سأكون ظالمًا، الثنائي أول مرة يلعب أمام كل هذا الكم من جماهير القطبين سواء جماهير الأهلي أو جماهير الزمالك .

 

ما رأيك في مستوى محمد الشناوي خلال لقاء الزمالك في السوبر المصري؟ 

محمد الشناوي قائدًا للنادي الأهلي بمعنى الكلمة، فهو ابن من أبناء النادي الأهلي، ليس غريبًا عليه أن يظهر بهذا الكم من الحماس الذي ظهر عليه خلال مباراة السوبر أمام الزمالك، حماس الشناوي غير مصطنع كما يعتقد البعض، فكرة أن محمد الشناوي قائدًا للفريق وهو حارس مرمى أفادت الفريق بشكل كبير، خاصة أن حارس المرمى يرى جميع أنحاء الملعب، ويتحدث مع جميع اللاعبين ويوجههم، محمد الشناوي كان يريد تعويض خسارة لقبين الدوري ولقب الكأس أمام الزمالك من أجل إسعاد جماهير النادي الأهلي، ومنح جميع اللاعبين دفعة معنوية في الموسم الجديد، بطولة السوبر ستظل عالقة في الأذهان، محمد الشناوي حارس مرمى كبير ووحش واستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه، جميع اللاعبين يتعاطفون معه.

 

ما رأيك في الإدارة الفنية لكولر مع النادي الأهلي خلال مباراة السوبر؟  

اعتقد في رأيي فوز الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، سيمنحه دفعة كبيرة في الموسم الجديد، الحصول على أول بطولة له مع النادي الأهلي وخاصة أنها أمام الغريم التقليدي ستعطيه الثقة، إذا كان فشل في تحقيق السوبر أمام الزمالك «محدش كان هيلومه»، خاصة أنه لم يكمل 5 مباريات مع الفريق الأحمر، كولر هادئ جدًا ومنظم وعمل على استغلال قدرات وإمكانيات لاعيبه بشكل جيد في المباراة .

 

هل تأثر محمد صلاح بكم الانتقادات التي تعرض لها في الموسم الجديد ؟ 

 

محمد صلاح فخر مصر والعرب، وأفضل لاعب في العالم، ودائمًا يخطر في بالي من الذي سيكمل المسيرة بعد اعتزال محمد صلاح، أنا حزين لعدم وجود لاعب مصري بحجم صلاح يستطيع أن يكون سفيرًا لمصر في الدوريات الكبرى، الموسم الحالي له مع ليفربول صعب جدًا بسبب انحدار مستوى الفريق بشكل عام، واعتقد أنه سيكمل كما هو، ومتوقع أن محمد صلاح سيرحل عن فريق ليفربول الإنجليزي في صفقة تبادلية مع فريق باريس سان جيرمان الذي سيرحل عنه الفرنسي كيليان مبابي خلال الموسم المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي