عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: اتاحت إستيراد سيارات مقابل وديعة للمصريين بالخارج... فيديو

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة  قدمت تيسيرات عديدة للمصريين بالخارج لاستيراد سيارات بدون ضرائب أو رسوم مقابل وديعة.

تحيا مصر 

وأضافت سها جندي، خلال لقاء لها لبرنامج "مساء دي أم سي"، عبر فضائية "دي أم سي"، :"هناك اجتماعات لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بأستيردا السيارات للمصريين بالخارج".

وزير الهجرة: الوزارة  قدمت تيسيرات عديدة للمصريين بالخارج

وتابعت :"هناك منصة إلكترونية للمصريين بالخارج، سيتم التسجيل عليها لإستيراد السيارات من الخارج، معقبا:"سوق السيارات ارتفع في مصر بشكل كبير، وقانون استيراد السيارات من الخارج سيرضي المصريين".

وأكلمت:"أنها تلقت مجموعة من المقترحات من المصريين بالخارج، حول قمة المناخ القادمة، معقبة:"أنها أرسلت تلك المقترحات، للقيادة السياسية، شبابنا من العلماء والباحثين سيكون لهم دور مهم خلال المشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ".

 وأردفت:"هناك 7 من الخبراء والباحثين في قضايا التغير المناخي سيطرحون قضايا هامة، من خلال مؤتمر التغيرات المناخية المقبل".

وزفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، نبأ سارا لأسر المصريين بالخارج ، قائلة:"هناك تخفيض على تذاكر الطيران 25% لأسر المصريين بالخارج، ومزايا أخرى عديدة يتم تقديمها لهم".

وأضافت سها جندي،:"نعمل على تقديم تسهيلات عديدة للمصريين بالخارج، منها مبادرة تخفيض أسعار تذاكر الطيران لأسرهم".

وزيرة الهجرة: تخفيض أسعار تذاكر الطيران لأسر المصريين بالخارج

 وتابعت:" أيضا هناك تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج بشأن شهادات الإستثمار والودائع بالإتفاق مع البنوك،:"هناك مدرسة مصرية في إيطاليا تعتبرمن أوائل المدارس للمصريين بالخارج".

وفي قت سابق، عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لقاء مفتوحًا مع نحو 50 من أبناء الجالية المصرية في بولايات وسط وغرب وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم"، في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة.

 بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزير لشئون الجاليات، والسفير الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر العام بشيكاغو، السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، والسفير حسام القاويش قنصل عام مصر في هيوستن، والمستشار سيد نبيل القنصلية المصرية بهيوستن، والمستشار باسل تمام القنصلية المصرية بشيكاغو، بجانب مشاركة كلا من اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، وعقيد دكتور محمد شرشر مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وأشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتورة إلهام فتحي مدير إدارة أبناؤنا بالخارج بوزارة التربية والتعليم، وذلك في إطار حرص الوزيرة على الاستماع إلى مقترحات المصريين بالخارج، ومناقشة استفساراتهم والرد عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي