عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان يمازح الأعضاء بجلسة وزير التنمية المحلية: «عايزين نلتزم..قطر الصعيد هيفوت»

تحيا مصر

شدد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على الأعضاء أهمية الالتزام بالمدة المحددة لكل نائب، وكذلك عدم الخروج عن موضوع الأداة الرقابية الموجهة للوزير المختص.

تحيا مصر

وقرر خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، بحضور وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، منح كل نائب له طلب إحاطة دقيقتين للحديث، و3 دقائق لرؤساء الهيئات البرلمانية، وكذلك رؤساء اللجان النوعية.

وأوضح رئيس المجلس، أن هناك نواب يسافرون عقب الجلسة وهناك اجتماعات لجان نوعية، قائلا: لذلك لابد من الحرص على وقت المجلس.

ومازح رئيس مجلس النواب الأعضاء، قائلا: "قطر الصعيد هيفوت زملائكم النواب".

هذا و انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة 140 أداة رقابية ضد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ما بين طلبات إحاطة و أشئلة بشأن  عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية.

إجراءات التصالح في مخالفات البناء
 

وتضم المناقشات 106طلبات إحاطة وأسئلة عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

كما تضم المناقشات  أيضا 18طلبات إحاطة وسؤالان عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات ومشروعات وخطوط النقل الجماعي.
 

تابع موقع تحيا مصر علي