عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هميلة يواجه وزير التنمية المحلية بأزمة عدم تفعيل قانون تنظيم المخالفات

النائب محمد أبو هميلة
النائب محمد أبو هميلة

طالب النائب محمد أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، بتفعيل قانون تنظيم المخالفات

تحيا مصر

 وقال  النائب محمد أبو هميلة، خلال الجلسة العامة:" صدر قانون بجمع المخالفات وصدر لائحة تنفيذية من النائب العام ولايوجد تفعيل لهذا القانون".

وقدم النائب شكوى لوزير التنمية المحلية حول سوء أحوال الطرق فى القرى  والقمامة، قائلا:" لا أحد يسأل عن الناس، فمنذ طفولتي حتى الآن لم أجد أحد من الذي يجمع قمامة  ويقوم بجمع القمامة فى  القرى، فالقرى منسية تماما من جمع القمامة وبالتالى الناس تتخلص من هذه القمامة بإلقائها فى الترع"، كما  أشار إلى حالات الفساد التى توجد فى المحليات ودعا إلى ضرورة مواجهتها ويتم إبعاد الفاسدين وفصلهم من العمل. 

 

كما طالب بالسماح بالبناء رأسي فى القرى لمنع التعدي على الأراضي الزراعية من خلال توفر البناء الرأسي.

انطلاق الجلسة العامة لمواجة وزير التنمية المحلية بـ140 أداة رقابية

وكانت انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة 140 أداة رقابية ضد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ما بين طلبات إحاطة و أشئلة بشأن عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية.

وتضم المناقشات 106طلبات إحاطة وأسئلة عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

كما تضم المناقشات أيضا 18طلبات إحاطة وسؤالان عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات ومشروعات وخطوط النقل الجماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي