عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود الشامى لوزير التنمية المحلية: نحتاج لحل أزمة الإسكان الإجتماعي.. فيديو

النائب محمود الشامي
النائب محمود الشامي

قدم النائب محمود الشامي خلال الجلسة العامة بالبرلمان، اليوم الأربعاء، عدد من الطالبات لوزير التنمية المحلية حول أزمة الإسكان الإجتماعى.

تحيا مصر

وقال النائب محمود الشامي خلال له فى البرلمان:" قصة مدينة المحلة هي قصة كبرى حدث تطوير فى عام 2008 وبعد ذلك توقف التطوير وبدأنا من  جديد فى عام 2019 وتعاونا مع وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية ونشكر على المجهود الذي يبذل وبقدم ماتم انجازه مع وزارة الإسكان حيث تم أكثر من 70 كيلو صرف مياه نعمل فى خطة مدمجة 2020 2021 و 2022 و 2023، لكن هناك مخاوف من توقف ذلك كما حدث فى عام 2008 وإذا تم ذلك سيتم هدم ما توصلنا إليه". 

وأضاف النائب:" قدمنا 4 طالبات الأول الإسكان الإجتماعي والضمان الإجتماعي والأمان الإجتماعى فى مدينة المحلة، مدينة بها أعلى نسبة من الفقر، فقمنا بتنمية حضارية"

وانطلقت اليوم فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة 140 أداة رقابية ضد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ما بين طلبات إحاطة و أشئلة بشأن عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية.

مخالفات البناء

وتضم المناقشات 106طلبات إحاطة وأسئلة عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

كما تضم المناقشات أيضا 18طلبات إحاطة وسؤالان عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات ومشروعات وخطوط النقل الجماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي