عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الحسيني لوزير التنمية المحلية: يجب تعظيم موارد المحليات بدون فرض رسوم جديدة على المواطنين«فيديو»

تحيا مصر

قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه على مدار 8 سنوات استطاع مجلس النواب  أخذ 130 ألف متر مربع أراضي إصلاح زراعي، لبناء 24 مدرسة وحدات محلية وسوق حضاري.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشان تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: “نحتاج إلى النزول إلى الشارع وتنفيذ بجد، وليس مجرد كلام”، مشيرًا إلى أن هناك مواقف عشوائية كثيرة، ولا يوجد تقنين لها، رغم أننا أصدرنا قانون لوزارة النقل، إلا أنه لم ينفذ.

وتسائل "أين تعظيم الموارد المحلية، بدون فرض رسوم جديدة على المواطن.. نحتاج بيان تفصيلي عن الإيرادات والمصروفات.. وتكون هناك سيطرة على الموارد وشغل أكثر لتعظيم إيرادات الوزارة".

تابع موقع تحيا مصر علي