عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش طلب النائب أشرف حاتم بشأن الحفاظ على حدائق منطقة الزمالك|صور

محلية النواب
محلية النواب

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني طلب الإحاطة المقدم من الدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب وذلك بشأن الحفاظ على حدائق منطقة الزمالك.
تحيا مصر

حيث طالب النائب أشرف حاتم رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بالحفاظ على حديقة النهر وحديقة آدم وعدم المساس بالمساحات الخضراء أو الشجر عليهما وعدم إقامة أي مشروعات استثمارية أو ترفيهية عليهما، كما طالب بإشراك سكان الزمالك و المجتمع المدنى بالزمالك في الحفاظ على هذه الحدائق والتوازن البيئي الذى تمثله، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة والحى وكافة الجهات المعنية.

 

النائب أشرف حاتم: نطالب بوقف أي تعدى على حدائق منطقة الزمالك

وقال النائب أشرف حاتم أمام كلمة له:" جزيرة الزمالك هى جزيرة سكانية يسكنها حوالى  50 ألف نسمة وبها بعض حدائق تراثية حسب قانون و قرارات وزارة الإسكان والتنسيق الحضاري، فوجئنا أن هناك بعض الحدائق فى جزيرة الزمالك تم قطع منها بعض الأشجار وهناك تعدى على المناطق الخضراء وعمل ساحات انتظار وطرحها للخطة استثمارية للاستثمار فيها وهذا مخالف نحن على بعد الأيام قليلة قمة المناخ من أجل الحفاظ على البيئة".

 وأضاف النائب :" أهل الزمالك بيطالب بوقف أي استثمارات وأي تعدي على حدائق فى منطقة الزمالك، فهناك ٤ حدائق تراثية"، لافتا إلى لابد من عرض هذا القرار على  المجتمع المدنى قبل أتخاذ أية  خطوات فى هذا الشأن .

 

تابع موقع تحيا مصر علي