عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير فلسطين السابق لدى القاهرة: القضية الفلسطينية هى الأهم للوطن العربي

إنطلاق القمة العربية
إنطلاق القمة العربية الـ٣١

قال السفير بركات الفرا، سفير فلسطين السابق فى القاهرة، إن وجود القضية الفلسطينية ضمن اهم الملفات التى مازال يتم بحثها فى القمة العربية ٣١ يؤكد على الموقف العربي الثابت للقضية الفلسطينية، مؤكدا على أن القضية الفلسطينية هى القضية المركزية والأهم للوطن العربي وجميع الدول العربية الشقيقة.

تحيا مصر

 قضية الشعوب العربية

وأضاف السفير بركات الفرا، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن القضية الفلسطينية هى قضية الشعوب العربية، قائلا "ولا يمكن أن يستمر الحال على ما هو عليه ولا يمكن أن يكون هناك أستقرار وأمن فى الإقليم بأكمله إلى إذا نال الشعب الفلسطينى حقه فى إقامة دولته الفلسطينية المستقلة".

وأكد السفير بركات الفرا، على أهمية وجود آليات تنفيذ مناسبة للقرارات التى سوف تتخذها هذه القمة العربية، قائلا "ما ضاع حقًا وراء مطالب".

وشدد السفير بركات الفرا على أهمية ممارسة ضغط عربى حقيقى على الدول الصديقة للوقوف بجانب فلسطين فى مجلس الأمن، مضيفا "علينا أن نحاول بقدر المستطاع ان نستغل علاقتنا مع الدول الأعضاء فى مجلس الأمن والأعضاء فى الأمم المتحدة لإتخاذ قرار نافذ وفعال".

إنطلاق القمة العربية الـ٣١ اليوم 

جدير بالذكر أن اليوم الأربعاء قد شهد إنطلاق القمة العربية الـ٣١ فى مدينة الجزائر تحت شعار“لم الشمل”،  وذلك بعد انقطاع لمدة ثلاثة أعوام، وتم افتتاح القمة بكلمة للرئيس التونسى وهو رئيس الدورة الماضية.

ومن جانبه كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد ألقى كلمه له اليوم الأربعاء فى القمة العربية الـ٣١، مؤكدًا على أن تسوية الازمات العربية ينطلق من إيمان الوطن العربى بوحدة أهدافه ومصيره.

تابع موقع تحيا مصر علي