عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جلوب سوكر تضع محمد صلاح على رأس قائمة المرشحين لجائزة الأفضل

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلنت اللجنة المنظمة لجوائز جلوب سوكر، عن القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، والتي فاز بها الفرنسي كيليان مبابي في العام الماضي، حيث حسم التصويت الجماهيري الجائزة لصالح الفرنسي,

وتصدر القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة جلوب سوكر 2022، الدولى المصرى محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، وضمت القائمة النهائية لجوائز جلوب سوكر 2022 عشرة لاعبين بعد تقليصها من 25 لاعبًا تم الإعلان عنهم الفترة الماضية.

وجاءت قائمة الـ10 لاعبين المرشحين للفوز بالجائزة كالتالي:-

1- محمد صلاح (ليفربول)

2- كريم بنزيما (ريال مدريد)

3- ليونيل ميسى (باريس سان جيرمان)

4- كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)

5- كيليان مبابى (باريس سان جيرمان)

6- ساديو مانى (بايرن ميونخ)

7- إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

8- روبرت ليفاندوفسكى (برشلونة)

9- تيبو كورتوا (ريال مدريد)

10- لويس دياز (ليفربول)

محمد صلاح يحطم الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا 

قاد الدولي المصري محمد صلاح، نادي ليفربول الإنجليزي لفوز ثمين على نابولي الثلاثاء الماضي، بنتيجة 2-0 في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، على ملعب "أنفيلد".

وخرج محمد صلاح بـ 3 مكاسب بعد تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول داخل شباك نابولي، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث أشادت اللجنة الفنية بأداء الدولي المصري قائلة حسبما أكد الموقع الرسمي لـ "يويفا": "لقد أحدث الفارق مرة أخرى. كان يتقدم باستمرار للأمام في فترة الاستراحة وكان دائمًا جزءًا من اللعب الهجومي الخطير".

كما تصدر الدولي المصري محمد صلاح، قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2022-2023، برصيد 7 أهداف وبفارق هدف عن كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وأخيرًا، حقق الدولي المصري محمد صلاح، رقمًا قياسياً جديدًا في مشواره مع ليفربول، حيث بات الهداف التاريخي للريدز في بطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 41 هدفًا بالتساوي مع ستيفين جيرارد.

تابع موقع تحيا مصر علي