عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل ما تريد معرفته عن انتخابات الكونجرس القادمة (فيديو)

انتخابات الكونجرس
انتخابات الكونجرس القادمة

سلطت فضائية القاهرة الإخبارية الضوء على انتخابات التجديد النصفي الخاصة بالكونجرس الأمريكي المقبلة،  والتي تنطلق في الثامن من شهر نوفمبر الجاري. 

وعرضت القاهرة الإخبارية، تقريرًا حول تلك الانتخابات، والتي تشهد تجديد مقاعد مجلس النواب، وأكثر من ثلث مقاعد مجلس الشيوخ ونحو 30 حاكم ولاية. 

تحيا مصر

القاهرة الإخبارية تسلط الضوء على انتخابات الكونجرس الأمريكي 

وجاء في التقرير، أن تلك الانتخابات هي أول انتخابات فيدرالية بعد الهجوم على مبنى "كابيتول"، ولذلك سترسم نتائجها ملامح الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك في ظل تراجع شعبية الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن. 

وأشار إلى أنه على مدار الانتخابات النصفية الأمريكية الماضية كانت حظوظ الحزب الحاكم أقل، وفي هذه المرة يفصل بين الحزب الجمهوري وحصوله على الأغلبية في الانتخابات 6 مقاعد فقط في مجلس النواب، ومقعد وحيد في مجلس الشيوخ. 

وأوضح، أن بعض الكتل التصويتية في الولايات المتحدة الأمريكية تؤثر في حسم نتيجة الانتخابات ومن بين تلك الكتل الكتلة التصويتية للناخبين العرب، حيث يتوزع الأمريكيون العرب في عدة ولايات منها تكساس، وفلوريدا، وكاليفورنيا، وبنسلفانيا، بينما يعد التمركز الأكبر في ولاية ميتشجن. 

ولفت إلى أن توجهات الناخب الأمريكي هذه الانتخابات تتحدد وفق لسياسة الديموقراطيين والجمهوريين من الأزمة الأوكرانية والأوضاع الاقتصادية والتضخم وقضايا الإجهاض والتغير المناخي. 

محاولة اغتيال عمران خان تتصدر الساحة الدولية 

وفي سياق مختلف، سلطت قناة القاهرة الإخبارية الضوء على محاولة اغتيال عمران خان، رئيس وزراء باكستان السابق، في واحد من الحوادث التي نالت اهتماما واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والساحة الدولية في الساعات القليلة الماضية. 

وشهدت الساعات القليلة الماضية تداول مقطع فيديو لمحاولة اغتيال عمران خان أثناء سيره في مسيرة داخل باكستان وسط أنصاره ومحبيه، وهو ما أشعل الوضع بشكل كبير داخل باكستان على الناحية السياسية. 

ومن جانبه تحدث محمد فايز فرحات، الخبير الاستراتيجي حول تلك الحادثة قائلا إن لا يمكن القطع في جهة محددة متورطة في عملية اغتيال عمران خان، رئيس وزراء باكستان السابق، حيث إن المناخ العام والبيئة السياسية والأمنية في باكستان تتسم بدرجة كبيرة من التعقيد.

تابع موقع تحيا مصر علي