عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل القاهرة الإخبارية: المرشحون لانتخابات الكونجرس يستخدمون قضايا بعينها للتأثير على الناخب الأمريكي العربي

مراسل قناة القاهرة
مراسل قناة القاهرة الإخبارية

سلطت فضائية القاهرة الإخبارية الضوء على انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي والتي من المقرر إقامتها في الثامن من شهر نوفمبر الجاري، وحول ما يدور في أذهان الأمريكيين العرب وإلى من سيعطون أصواتهم. 

وفي هذا السياق، قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية في واشنطن، إن الملفات التي تشغل الأمرييكين العرب لا تختلف كثيرًا عن الملفات التي تشغل الأمريكيين بشكل عام، فهم في النهاية أمريكييون، حيث تشغلهم القضايا العامة التي تهم عامة الناس في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأضاف "جبر"، خلال الفقرة الإخبارية على القناة، وينقلها تحيا مصر أن أبرز القضايا التي يهتم بها الأمريكيين العرب قضايا مثل الأزمة الاقتصادية، وقضية الوظائف، وقضية ارتفاع الأسعار والتضخم، وقضية توفير الطاقة وارتفاع أسعار الوقود، وهذه هي قضايا عامة يتساوى فيها الجميع في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتابع، أن المرشحون في انتخابات الكونجرس الأمريكي يستخدمون قضايا بعينها للتأثير على الناخب الأمريكي العربي، فعلى سبيل المثال الحزب الديموقراطي يستخدم دائما قضية الهجرة، حيث إن الحزب الديموقراطي أكثر تسامحا مع المهاجرين وأكثر رغبة في استقبال المهاجرين ويعتبر المهاجر ناخب مستقبلي له وصوت مستقبلي له في الحزب الديموقراطي، ولذلك جانب من الأمريكيين العرب يصوتون لمرشحي الحزب الديموقراطي بسبب هذه القضية. 

وأشار، إلى أن جزء كبير من الكتلة العربية بأمريكا تذهب للتصويت للمرشح الخاص بالحزب الجمهوري، حيث إن الحزب الجمهوري يركز على القضايا التي يتشاطر فيها الرؤى، وهي بعض القضايا الأخلاقية نظرًا للاتجاه المحافظ لبعض العرب الأمريكيين والحزب الجمهوري، مثل قضايا منع الإجهاض وقضايا حقوق المثليين، حيث إن تلك القضايا يتفق فيها الحزب الجمهوري مع أراء بعض الأمريكيين العرب. 

القاهرة الإخبارية تسلط الضوء على انتخابات الكونجرس الأمريكي

وكانت فضائية القاهرة الإخبارية قد سلطت الضوء على انتخابات الكونجرس الأمريكي المقبلة، والتي من المقرر إقامتها في الثامن من نوفمبر المقبل، حيث عرضت الفضائية تقريرًا موسعًا عن هذه الانتخابات. 

وجاء في التقرير الذي عرضته الفضائية، أن تلك الانتخابات هي أول انتخابات فيدرالية بعد الهجوم على مبنى "كابيتول"، ولذلك سترسم نتائجها ملامح الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك في ظل تراجع شعبية الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن. 

وأشار إلى أنه على مدار الانتخابات النصفية الأمريكية الماضية كانت حظوظ الحزب الحاكم أقل، وفي هذه المرة يفصل بين الحزب الجمهوري وحصوله على الأغلبية في الانتخابات 6 مقاعد فقط في مجلس النواب، ومقعد وحيد في مجلس الشيوخ.

تابع موقع تحيا مصر علي