عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سامح عاشور: لن نسمح للمتآمرين في استغلال الأزمة الحالية في تدمير مصر

النائب سامح عاشور
النائب سامح عاشور

قال النائب سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، ونقيب المحامين الأسبق، إن بناء الدولة المصرية كان مكلفًا وله أعباء كثيرة، وله ثمن كبير، ولا أحد يبني دولة كبيرة دون أن يدفع الثمن أو فاتورة هذا البناء، مؤكدا أن مصر عملت على بناء البنية الأساسية والبنية التحتية خلال السنوات الماضية، وهذا أمر لا يستطيع أن ينكره أحد. 

وأضاف "عاشور"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر مرت بأزمات عديدة خلال السنوات الأخيرة، بداية من أزمة كورونا، والتضخم المحلي، ومن ثم التضخم العالمي، ومن ثم الحرب الروسية الأوكرانية، ظروف عديدة تؤدي لمشاكل عديدة في أي دولة في العالم. 

عضو مجلس الشيوخ: الأزمات العالمية جعلت المواطنين يشعرون بغلاء الأسعار 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الأزمات العالمية في الوقت الحالي جعلت المواطنين يشعرون بوجود غلاء في الأسعار في الأسواق، وهذا أمر موجود بالطبع بسبب ما يمر به العالم كله، ولكن لم يتم السماح، ولا يجوز لأي متآمر أو محرض أن يستغل الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم كله من أجل العمل على تنفيذ مخططات خارجية لتدمير الدولة المصرية. 

وأردف النائب سامح عاشور، أن هناك مخطط خارجي من أجل أن تظل مصر ضعيفة وألا تبني مصر نفسها وتنهض من جديد، ولكن هذا المخطط غير مسموح به مرة أخرى في مصر، حيث إن مصر تسير في الطريق الصحيح، مشددا على أن مصر في حالة مقاومة مستمرة لكل تلك المخططات التي تهدف لهدم الدولة المصرية. 

وناشد النائب سامح عاشور، الرئيس السيسي أن تكون جلسات الحوار الوطني المقبلة موسعة بشكل كبير وأن يتم فتح كافة القضايا بكل صراحة من أجل العمل على حلها. 

ومن جانبه أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر لن تقبل على الإطلاق أن تعود لما كانت عليه خلال العشر سنوات الماضية بعدما نجحت في إعادة بناء نفسها من جديد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مناشدًا المواطنين بالتصدي لدعوات التخريب التي تهدف لهدم الدولة المصرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي