عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير هشام بدر: نستعد لقمة المناخ بمشاريع ذكية خضراء

تحيا مصر

قال السفير هشام بدر، المنسق العام لمؤتمر المناخ للمشروعات الذكية الخضراء، إن جميع المشروعات التى تم تقديمها على منصة المبادرة الوطنية للمشرعات الذكية الخضراء هى جميعها تعتبر مشروعات فائزة، موضحا أنه تم تقديم ٦٢٨١ مشروع من جميع أنحاء الجمهورية منذ فتح باب التقديم على المنصة والتى استمر لمدة ثلاثة اشهر.

تحيا مصر 

السفير هشام بدر يكشف تفاصيل المشروعات الفائزة فى مبادرة  للمشروعات الذكية الخضراء 


وأضاف السفير هشام بدر، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن مبادرة المشروعات الذكية الخضراء شملت فئات مختلفة من المشروعات منها المشروعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمشروعات الخاصة بالمرأة، بالإضافة إلى المشروعات الغير هادفة للربح، موضحًا أنه تم تصفية المشروعات المقدمة إلى ١٦٢ مشروع من جميع المحافظات.
واشار السفير هشام بدر إلى أنه تم تكريم ال١٦٢ مشروع الذى تم تصفيتهم اليوم الخميس فى احتفال أقيم بحضور رئيس الوزراء، موضحًا أنه تم اختيار ٦ مشاريع متنوعة كل محافظة على أنحاء الجمهورية طبقا للجنة التى عقدها كل محافظ برئاسته فى محافظته.
واستكمل السفير هشام بدر  أنه كان قد تم توجيه دعوة للمؤسسات المالية ومنظمات الأمم المتحدة فى مصر والبنوك الدولية حتى يتفقدوا هذه المشروعات، مؤكدا على أن رئيس الوزراء كان حريصا للغاية على تفقد جميع المشروعات.

السفير هشام بدر: نستعد لقمة المناخ بمشاريع ذكية خضراء متميزة 


وتابع أنه تم اختيار ١٨ فائز مشروع متكامل بين جميع المشروعات، موضحًا أن هذه المشروعات تم تكريمها من جانب رئيس الوزراء والحكومة المصرية وتم اعطائهم جائزة مالية وتقدير معنوى.
ولفت إلى أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت انها سوف تعمل على تقوية هذه المشروعات ومساعدتها، مضيفا نحن نستعد لقمة المناخ والتى سوف يقام فى مدينة شرم الشيخ ابهر الجارى بمشروعات ذكية وخضراء.

احتفالية لتكريم المشروعات الفائزة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية الخضراء 

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء كان قد حضر اليوم الخميس احتفالية لتكريم ١٨ مشروع فائز من المشروعات المختلفة التى تم تقديمها لمبادرة المشروعات الذكية الخضراء من جميع أنحاء الجمهورية 

تابع موقع تحيا مصر علي