عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 آلاف جنيه.. مفاجأة غير متوقعة للعاملين في القطاع الخاص .. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أعلن مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر،مفاجأة للعاملين في القطاع الخاص، قائلا:" إننا نسعى لتطبيق الحد الأدنى للأجور 3 آلاف جنيه للقطاع الخاص بداية من شهر يناير المقبل".

تحيا مصر

وأضاف البدوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، :"سنعقد جلسة خلال أيام مع ممثلي القطاع الخاص لمطالبتهم بتطبيق الحد الأدنى للأجور".

البدوي: سنعقد جلسة خلال أيام مع ممثلي القطاع الخاص لمطالبتهم بهذا الأمر

وتابع:"المجلس القومي للأجور يجتمع ويأخذ قرار بإقرار الحد الأدنى للأجور ويتم إعطاء مهلة للشركات التي لا تسمع ظروفها الاقتصادية، معقبا:" خلال الجلسة القادمة عندما نقر الحد الأدنى سنفح الباب أمام الشركات لمعرفة مقدرتها على التطبيق".

وواصل:"وزارة القوى العاملة لديها لجان تفتيش وتقوم بالتفتيش علي الشركات للتأكد من حالتها الاقتصادية، معقبا:"نراعي ظروف الشركات لكن الشركات التي تسمح ظروفها الاقتصادية لابد من أن تطبق الحد الآدنى".

وفي وقت سابق، زف مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال وعضو المجلس القومي للأجور، نبأ سارا إلى الموطفين العاملين بالقطاع الخاص، معلنا تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل.

وأضاف مجدي البدوي خلال تصريحات متلفزة نقلتها  قناة "الحدث اليوم"، مساء اليوم الجمعة،:" تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالقطاع الخاص لهو حق أصيل للعمال".

وتابع:"الاتحاد يسعى لعقد جلسة خلال الفترة المقبلة من أجل التأكيد على تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل".

اتحاد العمال: توجيه عاجل من الرئيس بتنفيذ هذا الأمر

وأكمل:"أيضا الاتحاد يسعى إلى تهيئة الأجواء مع جميع الشركات الخاصة  والحكومة وقطاع الأعمال من أجل تحقيق وتطبيق الحد الأدنى للأجور لتحسين أمور العاملين، معقبا:" وفيه حوالي 5 آلاف شركة خاصة قالوا مش قادرين نطبق، ونهيئ الأجواء قبل التطبيق الفعلي".

وأكد نائب رئيس اتحاد العمال وعضو المجلس القومي للأجور، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهًا لرئيس الوزراء منذ أسبوعين لحل مشكلة الاعتمادات المستندية للمستثمرين لتحسين أعمالهم، معقبا:" مينفعش آجي للمستثمرين في وقت فيه مشكلة وأطلب منهم التطبيق للقطاع الخاص".

ونوه نائب رئيس اتحاد العمال وعضو المجلس القومي للأجور، بأنه تقرر تأجيل عقد الاجتماع الخاص بالمجلس القومي للأجور والشركات الخاصة العاملة في مصر للتأكيد على بداية التطبيق شهر يناير المقبل".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي